تصميم متجر الكتروني ووردبريس | كيف تبدأ متجراً على الإنترنت 2023

  • مايو 26, 2023
تصميم متجر الكتروني ووردبريس

يعد تصميم متجر الكتروني ووردبريس عبر الإنترنت طريقة رائعة لاستثمار مدونتك أو تنمية أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بك وباعتباره أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً في العالم يوفر WordPress منصة مثالية لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية.

يوفر نظام التجارة الإلكترونية في WordPress أفضل اختيار من المكونات الإضافية والمطورين والسمات لذلك تعلم كيفية تصميم متجر الكتروني ووردبريس ففي هذا المنشور نغطي سبب كون WordPress خياراً رائعاً للمتاجر عبر الإنترنت وكيفية إعداد متجر على WordPress و كيفية تصميم متجر الكتروني ووردبريس.

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم لوجو احترافي مع أفضل شركة تصميم شعارات

مزايا التجارة الإلكترونية في ووردبريس

تعمل معظم متاجر ووردبريس عبر الإنترنت على WooCommerce وهو نظام للتجارة الإلكترونية تم تطويره بواسطة ووردبريس وتختلف ووردبريس و WooCommerce عن منصات التجارة الإلكترونية الأخرى لأنها مفتوحة المصدر.

عندما يتعلق الأمر بالحلول مفتوحة المصدر مقابل الحلول الاحتكارية فإن المصدر المفتوح يتمتع بميزة، في أنظمة الملكية مثل BigCommerce أو Shopify تقوم بإنشاء متجر يعمل فقط طالما أنك تستمر في الدفع مقابل اشتراك BigCommerce أو Shopify.

كنظام مفتوح المصدر ما عليك سوى الدفع مقابل استضافة الويب باستخدام ووردبريس و WooCommerc و يمكن أن توفر BeIn SEO استضافة مُدارة لـ WordPress و WooCommerce لتسهيل الأمور.

بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التشغيل توفر WooCommerce و ووردبريس أيضاً قدر كبير من المرونة والتخصيص كما تقدم WooCommerce أكبر مجموعة من المكونات الإضافية لخيارات تخصيص غير محدودة تقريباً.

اقرأ أيضاً: تحسين ترتيب موقعك في جوجل | كيفية تحسين ترتيب بحث جوجل الخاص بك في 10 خطوات؟

تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

طريقة تصميم متجر الكتروني ووردبريس 2023

تتطلب و إضافة متجر عبر الإنترنت تثبيت نظام أساسي للتجارة الإلكترونية، بالنسبة لهذا الدليل سنراجع خطوات تصميم متجر الكتروني ووردبريس من منصة WooCommerce المكون الإضافي الأكثر شيوعاً وقوة في المتجر عبر الإنترنت لبرنامج ووردبريس:

قم بتثبيت ووكومرس على موقع ووردبريس الخاص بك

سنبدأ عمليتنا (عملية تصميم متجر الكتروني ووردبريس) على افتراض أنك قمت بالفعل بتثبيت وإعداد موقع ووردبريس على الويب، إذا لم يكن لديك موقع WordPress بالفعل ففكر في شراء حساب استضافة ووردبريس مُدار لتبسيط تثبيت ووردبريس.

أضف ملحق ووكومرس إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق:

  • تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك.
  • انتقل إلى المكونات الإضافية في قائمة التنقل، حدد “إضافة جديد”.
  • اكتب ووكومرس في شريط البحث.
  • في مربع ووكومرس، حدد “التثبيت الآن”.
  • ثم اختر “تنشيط”.

تكوين ووكومرس

تقدم ووكومرس عملية إعداد بسيطة، بعد تنشيط المكون الإضافي يمكنك تشغيل معالج إعداد ذاتي التوجيه وبعد الإجابة على بعض الأسئلة حول متجرك عبر الإنترنت ستكون جاهزاً لإضافة منتجات وتصميم متجرك.

تكوين ووكومرس
تكوين ووكومرس

إضافة منتجات إلى متجرك على الإنترنت

بعد الانتهاء من معالج الإعداد كأحد خطوات تصميم متجر الكتروني ووردبريس سترى قائمة تحقق لإعداد متجر ووكومرس الخاص بك والخطوة التالية هي إضافة المنتجات.

إضافة المنتجات
إضافة المنتجات

يوفر النقر فوق روابط “إضافة منتجاتي” أربعة خيارات:

  • ابدأ بقالب.
  • إضافة يدويا.
  • الاستيراد عبر CSV.
  • الاستيراد من خدمة أخرى.
إضافة منتجاتي
إضافة منتجاتي

عندما تكون جديداً في WooCommerce تعمل خيارات النموذج بشكل أفضل وينقلك هذا الخيار إلى شاشة إضافة منتج حيث ترشدك البالونات المنبثقة خلال كل خطوة.

إضافة منتج
إضافة منتج

تكوين خيارات الدفع والضرائب والشحن

بعد تصميم متجر الكتروني ووردبريس ولكي يعمل متجرك عبر الإنترنت فأنت بحاجة إلى طريقة يدفعها الأشخاص لك ومن قائمة التحقق الخاصة بالإعداد سيرشدك رابط “الحصول على أموال من WooCommerce Payments” إلى كيفية الاندماج مع بوابة الدفع الأصلية لـ ووكومرس.

لكن ووكومرس يدعم طرق دفع مختلفة. إذا كنت تريد استخدام بوابة دفع مختلفة، فاتبع إرشادات المزود للتكامل مع ووكومرس وبعد بوابات الدفع، تغطي قائمة التحقق الضرائب والشحن ويوفر WooCommerce و Jetpack خيار تلقائي لحساب ضريبة المبيعات ولديك أيضاً خيار تكوين إعدادات ضريبة المبيعات يدوياً.

خيارات الدفع والضرائب
خيارات الدفع والضرائب

طريقة الشحن الافتراضية هي الشحن بسعر ثابت وإذا كنت ترغب في حساب تكاليف الشحن عند الخروج فأنت بحاجة إلى تثبيت مكون إضافي للشحن.

الشحن بسعر ثابت
الشحن بسعر ثابت

إعداد أدوات التسويق الاختيارية

ضمن خطة تصميم متجر الكتروني ووردبريس توصي WooCommerce بتثبيت وإعداد أدوات التسويق بعد ذلك عند إعداد متجرك عبر الإنترنت و تصميم متجر الكتروني ووردبريس ومن الناحية العملية قد تجد أنه من الأسهل تخطي هذه الخطوة حتى تنتهي من إعداد المتجر.

صمم متجرك الإلكتروني

الخطوة الأخيرة في قائمة التحقق من بدء WooCommerce هي “تخصيص متجري”، انقر فوق هذا الارتباط للحصول على خيارات لإنشاء صفحة رئيسية مخصصة وتحميل شعار وتعيين إشعار.

تخصيص متجري
تخصيص متجري

انقر فوق الزر “إنشاء الصفحة الرئيسية” وأكمل تحميل الشعار ويمكنك الانتظار لتعيين إشعار المتجر حتى وقت لاحق وسترى بعد ذلك خيار لـ “تصميم متجرك باستخدام Storefront، “انقر فوق “هيا بنا” للبدء وقم بإنشاء صفحة رئيسية وتحميل شعار كما يمكنك تخطي إشعار المتجر إذا لم تكن بحاجة إليه.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني
أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

يتطلب تصميم متجر الكتروني ووردبريس في عام 2023 خطة واستراتيجية مدروستين جيداً ومن المهم اختيار افضل شركة لعمل متجر الكتروني وأفضل شركة برمجة متجر إلكتروني، سواء كنت تبني علامة تجارية جديدة أو تعيد تصميم موقع ووردبريس الخاص بك تأكد من الاستفادة من أحدث اتجاهات تطوير الويب ونحن في BeIn SEO نقدم أفضل خدمات تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية لذلك لا تتردد في التواصل معنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات