تحسين ترتيب موقعك في جوجل | كيفية تحسين ترتيب بحث جوجل الخاص بك في 10 خطوات؟

  • مايو 26, 2023
تحسين ترتيب موقعك في جوجل

دون أدنى شك تحسين ترتيب موقعك في جوجل أمر هام بالنسبة لك خاصةً إذا كنت تمتلك محتوى عبر الإنترنت أو تديره أو تستثمره أو تروج له عبر بحث Google، قد تكون مالكاً لنشاط تجاري متنامي ومزدهر أو مالك موقع ويب لعشرات المواقع أو متخصص تحسين محركات البحث في وكالة ويب أو خبير تحسين محركات البحث.

هذا الدليل مخصص لك فإذا كنت مهتماً بالحصول على نظرة عامة كاملة على أساسيات تحسين ترتيب موقعك في جوجل وفقاً لأفضل ممارساتنا في BeIn Seo فأنت بالفعل في المكان المناسب وسيؤدي اتباع أفضل ممارسات تحسين ترتيب موقعك في جوجل إلى تسهيل قيام محركات البحث بالزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وفهمه.

تحسين ترتيب موقعك
تحسين ترتيب موقعك

نصائح مهمة لـ تحسين ترتيب موقعك في جوجل

لا يمكن للمال وحده شراء تصنيف Google ولكن بقليل من الوقت والاستراتيجية يمكنك تحسين وضعك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) دون إنفاق سنت و فيما يلي طرق مجانية لـ تحسين ترتيب موقعك في جوجل:

تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب

وفقاً لدراسة حول عوامل الترتيب بواسطة SEMrush فإن أهم أربعة عوامل ترتيب هي زيارات الموقع والوقت المستغرق في الموقع والصفحات في كل جلسة ومعدل الارتداد.

ترتبط كل هذه العناصر الأربعة ارتباطاً مباشراً بمحتوى موقع الويب الخاص بك وتجربة المستخدم وهو ما أكدته Google مؤخراً من خلال تحديث تجربة الصفحة.

الأمر بسيط جداً و إذا كان موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام وممتعاً ويقدم معلومات ذات قيمة فستحصل على المزيد من الزوار الذين سيبقون لفترة أطول على موقعك ويزورون المزيد من الصفحات وسيؤدي ذلك إلى تحسين ترتيب موقعك في جوجل.

تطوير محتوى رائع مُحسّن لـ تحسين ترتيب موقعك في جوجل

تعد معرفة كيفية كتابة محتوى موقع ويب جيد من أفضل الطرق لزيادة حركة المرور وتحسين تصنيفك في البحث وفي الواقع قالت Google نفسها في منشور مدونة على تجربة الصفحة أن وجود محتوى رائع وملائم على الصفحة أكثر أهمية للترتيب من تجربة الصفحة.

تأكد من أن المحتوى الخاص بك خالي من الأخطاء وغني بالكلمات الرئيسية ومُحسّن للجوال ومكتوب لتلبية الاحتياجات المحددة لجمهورك المستهدف، ويتضمن روابط قيمة إلى محتوى داخلي وخارجي إضافي لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

رفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب
رفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

الحصول على المزيد من الروابط الخلفية Backlinks

الروابط الخلفية والمقصود بها الروابط من مواقع أخرى إلى مواقعك هي واحدة من أكثر عوامل تصنيف Google ترجيحاً وتظهر الروابط الواردة إلى محتوى موقع الويب الخاص بك من نطاقات عالية السلطة سلطة موقعك وتجلب حركة المرور ووتعمل على تحسين الظهور في محركات البحث و تحسين ترتيب موقعك في جوجل.

تحسين سرعة صفحات الموقع يدخل في تقييم محركات البحث

يعد وقت التحميل أحد المقاييس الرئيسية في ترقية Core Web Vitals الأخيرة من Google لذلك من الجيد معرفة كيفية تحسين سرعة موقع الويب لتعزيز تصنيف البحث وتوفير تجربة مستخدم جيدة و لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك.

تقييم محركات البحث
تقييم محركات البحث

إصلاح الروابط المعطلة

يعد وجود روابط عالية الجودة على موقع الويب أحد أفضل الطرق لزيادة عدد الزيارات وإثبات سلطة موقعك لكن الروابط التي تظهر خطأ 404 تضر بتجربة المستخدم وترتيب البحث، استخدم أداة مثل BrokenLinkCheck أو Dead Link Checker للعثور على أي روابط معطلة.

تحسين الصور الخاصة بالموقع

يعد تحسين صورك أمراً ضرورياً لزيادة سرعة موقعك وتسهيل التعرف على الصور على صفحات الويب الخاصة بك على Google، تأكد من أن جميع صور موقعك على الويب مضغوطة وتحتوي على أسماء ملفات وصفية مع تضمين نصاً بديلاً لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك.

تحسين الصور الخاصة بالموقع
تحسين الصور الخاصة بالموقع

استخدم علامات رأس H1 و H2

لا تجعل العناوين فقط المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للقراءة وأسهل للفهم للبشر ومحركات البحث على حد سواء فهناك ارتباط قوي بين ترتيب بحث Google واستخدام علامات الرأس في نص المحتوى الخاص بك وتعد علامات الرأس أيضاً طريقة رائعة لإظهار بنية المحتوى الخاص بك والتأكيد على النقاط الرئيسية الخاصة بك كواحدة من خطوات تحسين نتائج البحث بما يُسهم في رفع ترتيب موقعك في محركات البحث.

نصائح إضافية خاصة من BeIn Seo لـ تحسين محركات البحث لموقعك

اتبع هذه الاقتراحات لتحسين محرك البحث (SEO) الخاص بك وشاهد موقع الويب الخاص بك يرفع الرتب إلى أعلى نتائج محرك البحث:

تحسين البحث المحلي

يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص هواتفهم الذكية للبحث عن أنشطة تجارية “بالقرب مني” ولتحسين تحسين محرك البحث المحلي تأكد من المطالبة بقائمة نشاطي التجاري على Google وتقديم محتوى ذي صلة في منشورات Google وإدراج نشاطك التجاري في الدلائل المحلية وتحسين سمعتك عبر الإنترنت من خلال مراجعات رائعة عبر الإنترنت.

استهدف الموضع صفر

عندما يسأل المستخدم سؤالاً في بحث Google تسحب Google أحياناً المحتوى من موقع ويب ذي صلة وتعرضه في مقتطف مميز خاص أو مربع إجابة أعلى نتيجة البحث رقم 1 ويعد إدخال المحتوى في مقتطف مميز طريقة رائعة لزيادة عدد الزيارات (تتضمن المقتطفات رابطاً للصفحة التي جاء منها المحتوى) بالإضافة إلى تعزيز مصداقية علامتك التجارية وإبرازها.

لزيادة فرصك في تحديد المحتوى الخاص بك كمقتطف مميز بواسطة Google فكر في عمليات البحث المحتملة المتعلقة بعملك وقم بتزويد موقعك بإجابات واضحة وموثوقة لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث و تحسين ظهور موقعك لمحركات البحث فهذه النصيحة من أهم عوامل تحسين محركات البحث لمواقع الويب.

أفضل شركة خدمات سيو
أفضل شركة خدمات سيو

يطلق عليه تحسين محرك البحث لأنه يتضمن تحسينات تكرارية بمرور الوقت، إنه ليس شيئاً تفعله مرة واحدة بل وظيفة لن تنته أبداً والفرص لا حصر لها حرفياً لذلك قم بطلب خدمة تحسين محركات البحث من BeIn Seo أفضل شركة خدمات سيو لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات