كيفية تصميم لوجو احترافي مع أفضل شركة تصميم شعارات

  • مايو 26, 2023
كيفية تصميم لوجو احترافي

عندما تصل إلى مرحلة تصميم الشعار الخاص بك عليك احتراف كيفية تصميم لوجو احترافي، إنها مهمة تستغرق وقتاً وتفكيراً وإبداعاً وتعاوناً وهي تستحق العناء بنسبة 100٪ وعلى عكس ما قد تعتقده لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة جداً جداً لتوظيف مصمم جرافيك أو حتى خلفية تصميم لإنشاء شعار عالي الجودة بل يمكنك توظيف وكالة BeIn Seo الاحترافية لإنشاء الشعار لكن كيفية تصميم لوجو احترافي أمر يمكنك الاطلاع على خطواته.

اقرأ أيضاً: تحسين ترتيب موقعك في جوجل | كيفية تحسين ترتيب بحث جوجل الخاص بك في 10 خطوات؟

ما هو الشعار؟

الشعار هو تصميم ذو علامة تجارية يعمل كرمز لعمل معين ويمثل جوهر هدفه وشخصيته، تماماً مثل شعار Nike الموجود في كل مكان أو الأقواس الذهبية لماكدونالدز سيصبح شعارك وجهاً لعلامتك التجارية حيث يعمل كعامل تعريف يتعرف عليه الجمهور بمرور الوقت ويرتبط في النهاية بالثقة في خدماتك أو محتواك أو منتجاتك.

تأتي الشعارات بأشكال مختلفة وتعمل في التدرج اللوني من النص إلى المستند إلى الصور وكل شيء بينهما وبمجرد اكتمالها يتم ختمها عبر أصول التسويق الخاصة بالنشاط التجاري مثل موقع الويب وبطاقات العمل ومواد التعبئة والتغليف ويبقى السؤال الأشهر عن كيفية تصميم لوجو احترافي متواجداً.

تصميم لوجو احترافي
تصميم لوجو احترافي

لماذا تحتاج تصميم لوجو احترافي؟

على الرغم من صغر حجمه يلعب شعارك دوراً كبيراً في تسويق أعمالك للعالم وفي النهاية ستوصل المهمة الفريدة لعلامتك التجارية من أجل تمييزها عن الآخرين في مجالك ويجعل شعارك هذا ممكناً من خلال العمل كعلامة مرئية مرجعية للعملاء الجدد والمحتملين وإقامة اتصال مع الجماهير التي ستؤدي إلى المشاركة والولاء والنمو سواء على الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

فيما يلي بعض الاستخدامات الشائعة لشعارك:

  • عبر الإنترنت: رؤوس مواقع الويب، والأيقونة المفضلة، وتوقيعات البريد الإلكتروني، والعروض التقديمية، والفواتير، والصفحة المقصودة، ومتصفح الويب، والإعلان عبر الإنترنت، وأيقونات المفاهيم (الكمبيوتر والرموز عبر الإنترنت)، وإعلانات التوظيف ونشر الوظائف.
  • المواد المطبوعة: بطاقات العمل والبضائع ذات العلامات التجارية والملصقات والتعبئة والتغليف والملصقات والرسومات المطبوعة واللوحات الإعلانية والمجلات والكتيبات.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: كل ما تحتاجه للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر المنصات الرئيسية (Instagram و Twitter)، صور الملف الشخصي وصور الغلاف والعلامات المائية والمنشورات ومقاطع الفيديو الاجتماعية والإعلانات.

ما الذي يجعل تصميم لوجو احترافي مع BeIn Seo خيار جيد؟

بينما ستظهر معظم جوانب تصميم شعارك خلال عملية الإنشاء هناك بالتأكيد بعض النصائح الأساسية لتصميم الشعار التي يجب وضعها في الاعتبار منذ البداية لذا تصميم لوجو احترافي معنا جيد كوننا نتبع ما يلي:

  • البساطة: لم تكن عبارة “الأقل هو الأكثر” أكثر ملاءمة من أي وقت مضى وفي معظم الحالات تكون الشعارات الأقل تعقيداً هي الأسهل في التعرف عليها لذا نحاول تصميم شعار برسالة بسيطة يسهل على الأشخاص الاتصال بها.
  • تمثيل عملك بدقة: يجب أن يروق شعارك لجمهورك المستهدف ويصور قيم عملك وتأكد من أن العناصر التي نستخدمها في تصميمك ذات صلة بصناعتك وتمثل علامتك التجارية بدقة.
  • تصميم مستدام: قد ترغب في تحسين تصميم شعارك بمرور الوقت ولكن يجب أن تهدف إلى تصميم هذا الشعار كما لو كان الشعار الأخير لك ومن خلال التركيز على الجودة وتجنب التصاميم العصرية للغاية ننشئ شعاراً يظل معك على مر السنين ويمكنك دائماً استكشاف الاتجاهات وإلقاء نظرة مستقبلية على مستقبل الشعارات للحفاظ على نبض ما هو مناسب مع الحفاظ على تصميم خالد.
  • متعدد الاستخدامات: ستحتاج إلى تصميم يبدو جيداً بغض النظر عن مكانه والشعار الذي يمكن تغيير حجمه وعرضه على وسائط مختلفة من البداية سيزيد من رؤية علامتك التجارية ويتجنب القيود المزعجة.
أفضل شركة تصميم شعارات
أفضل شركة تصميم شعارات

كيفية تصميم لوجو احترافي مع BeIn Seo أفضل شركة تصميم شعارات؟

بالنسبة لـ كيفية تصميم لوجو احترافي ستضمن الخطوات التالية عملية بناء شعار سلسة ومرضية:

تحديد هوية علامتك التجارية

على الرغم من أهمية شعارك لعملك فهو ليس الصورة الكاملة وتتكون علامتك التجارية من العديد من المكونات بخلاف هذا، موقع ويب ومحتوى مكتوب ومواد تسويقية على سبيل المثال لا الحصر وكل هذه الأجزاء لها هدف واحد مشترك فهي تشكل هوية كاملة للعلامة التجارية من أجل تمثيل وتسويق عملك بنجاح.

نبحث عن الإلهام في تصميم لوجو احترافي

يمكنك اكتشاف اتجاهات الشعار ذات الصلة والعثور على أفكار شعار مثيرة للاهتمام من خلال تصفح مدونات التصميم المختلفة أو لوحات Pinterest وحسابات Behance أو Dribbble للمصممين المعروفين لكننا في BeIn Seo نعتمد على مخيلة مصصمينا المحترفين.

تحديد نمط الشعار

تتجمع مجموعة العناصر الموجودة في أي شعار معين معاً لتشكيل نمط متماسك وهناك مجموعة متنوعة من الأنماط الجمالية التي يمكن أن يجسدها الشعار وقد يبدو تحديد الاتجاه والأسلوب لشعارك خطوة بديهية نحن نقوم أثناء بالتفكير لساعات طويلة في عناصر هوية العلامة التجارية والإلهام الذي ستكون الشعار.

تحديد نظام الألوان

تتمتع الألوان بقوة هائلة في حد ذاتها ويخبرنا علم نفس الألوان أن الأشكال والنغمات المختلفة يمكن أن تثير المشاعر من الجمهور مما يؤثر على سلوكهم والغرض من اختيار نظام ألوان الشعار لتصميمك يخدم غرضين أولاً الحصول على رد الفعل الذي تريده من عملائك وثانياً لتعزيز التعرف على علامتك التجارية.

اختيار خط الشعار

إذا كنت تخطط لتصميم علامة نصية أو علامة أحرف أو مجموعة فستحتاج إلى التفكير في أفضل الخطوط لشعارك وعلى غرار اختيارك للون يجب أن يؤدي اختيارك للطباعة إلى تضخيم شخصية شعارك ووضوحه وفي حين أن هناك أنواعاً لا حصر لها من الخطوط فنحن نختار الخط المناسب لعلامتك التجارية والذي يرضي أهدافك.

لوجو احترافي
لوجو احترافي

تحديد شكل الشعار

يمكن استخدام أشكال الشعار بعدة طرق من التكوين الكامل إلى التفاصيل الصغيرة داخل التصميم العام وتلعب الأشكال دوراً رئيسياً في الإدراك وجعل الشعارات يمكن التعرف عليها على الفور في مجمل عملية التصميم و كيفية تصميم لوجو احترافي الكاملة.

إنشاء لوجو احترافي

من خلال فهم كيفية عمل عناصر التصميم مثل اللون وتركيز الخط وتقنين الأحرف والأشكال والصور الظلية معاً ننتقل إلى إنشاء شعار مذهل من المؤكد أنه يجذب الانتباه ويبرز من المنافسة.

إنشاء لوجو احترافي
إنشاء لوجو احترافي

لم نبالغ عندما ذكرنا مقدار العمل المبذول في تصميم الشعار، عادةً ما يستغرق المصممون أسابيع للعمل خلال جميع المراحل لذا فإن نصيحتنا الأخيرة هي الصبر وجعلنا نأخذ الوقت الكافي للتفكير جيداً في كل مرحلة وتعدك بأن يعكس التصميم النهائي مستوى الجهد الذي نبذله من أجلك.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات