طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

  • مايو 28, 2023
طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة

في هذا الدليل نركز على طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة على وجه التحديد وإليك كيفية إنشاء صفحة Facebook Shop لأجل البدء في رحلتك للبيع على Facebook كما سنقوم بتغطية جميع الخطوات في العملية من من اللاسئ إلى صفحة متجر Facebook تعمل.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة | انشاء متاجر الكترونية احترافية 2023

لماذا انشاء متجر الكتروني على الفيس؟

في عالم مليء بالشركات متعددة المنصات من الصعب مواكبة المنافسة إذا لم تتوسع إلى حيث يتسكع عملاؤك أكثر من غيرهم وقد حدث أن Facebook هو أحد المواقع على الإنترنت حيث يقضي الأشخاص معظم وقتهم وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل البيع على Facebook فكرة جيدة.

في الواقع يقضي مستخدمو Facebook أكثر من 40 دقيقة في المتوسط يومياً على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة ويذهب جزء كبير من ذلك الوقت نحو التسوق عبر Facebook وما يميز صفحة Facebook Shop هو أنك لا تحتاج حتى إلى أي متجر موجود مسبقاً عبر الإنترنت ويمكنك تشغيل العملية بالكامل عبر Facebook إذا كنت ترغب في ذلك.

لكن الفوائد لا تنتهي عند هذا الحد وباستخدام صفحة Facebook Shop يمكنك:

  • إضافة عدد غير محدود من المنتجات.
  • تنظيم منتجاتك في مجموعات وفئات.
  • التواصل مع عملائك من خلال الصفحة مباشرة.
  • الاطلاع على إحصائيات مبيعاتك وزياراتك والمزيد.
  • اجعل منتجاتك تظهر في Facebook Marketplace مما يتيح لك الوصول إلى قاعدة أكبر بكثير من العملاء المحتملين.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل فيديو موشن جرافيك | افضل شركة تصميم فيديو موشن جرافيك

مراحل انشاء موقع الكتروني فيسبوك
مراحل انشاء موقع الكتروني فيسبوك

ما هي طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة؟

اتبع هذه الخطوات لإعداد متجر Facebook و طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة تتضمن ما يلي:

انتقل إلى صفحة فيسبوك الخاصة بك وقم بتكوين صفحة المتجر

الخطوة الأولى في طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة هي الانتقال إلى صفحة أعمال فيسبوك الخاصة بك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى صفحة الأعمال والحصول على امتيازات المسؤول.

بشكل افتراضي تحتوي العديد من صفحات الأعمال على فيسبوك بالفعل على صفحة المتجر معروضة عند تسجيل الدخول ولا يراها عملاؤك ولكنك تفعل ذلك، من أجل البدء حدد علامة تبويب المتجر على اليسار وانقر عليها.

صفحة الأعمال
صفحة الأعمال

إعداد تفاصيل المتجر عنصر أساسي في طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة

يكشف تحديد علامة التبويب Shop عن نافذة منبثقة تشرح الإعداد الذي أنت على وشك السير فيه ولا تتردد في قراءته ثم النقر فوق الزر البدء:

تفاصيل المتجر
تفاصيل المتجر

تظهر نافذة منبثقة أخرى تسأل عن تفاصيل عملك، ابدأ بوضع نوع وعنوان عملك ثم انقر فوق التالي:

نوع وعنوان عملك
نوع وعنوان عملك

الخطوة التي تلي ذلك تسأل عن الولايات التي تمارس فيها الأعمال التجارية ورقم التسجيل الضريبي الخاص بك، يمكنك تخطي هذه الخطوة في الوقت الحالي ولكن في مرحلة ما ستحتاج إلى تزويد فيسبوك بهذه المعلومات:

التسجيل الضريبي
التسجيل الضريبي

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه | خطوات انشاء موقع الكتروني 2023

الخطوة التالية هي حيث يمكنك تحديد نوع المنتجات التي تنوي بيعها على Facebook ولم ننتهي من الضرائب بعد وفي الخطوة التالية يسأل Facebook عن نوع عملك ومعلومات ممثل عملك ومن المرجح أن تكون هذه معلوماتك الخاصة إلا إذا كنت تريد تعيين شخص آخر:

بعد القيام بذلك أصبحت الأشياء الصعبة خلفك ويمكنك الآن الانتهاء من إعداد متجرك على فيسبوك وآخر الأشياء التي يجب توضيحها هي خيارات الشحن وسياسة الإرجاع والبريد الإلكتروني لخدمة العملاء.

ما عليك سوى الاختيار من قائمة خيارات الشحن المتاحة وتعيين التفاصيل الخاصة بك لكل منها كضرورة في طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة.

اقرأ أيضاً: التسويق عن طريق السوشيال ميديا | كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

خيارات الشحن المتاحة
خيارات الشحن المتاحة

وفقاً لقواعد Facebook يجب عليك شحن الطرد في غضون ثلاثة أيام عمل بعد استلام الطلب ويجب أن يتلقى العميل الحزمة في مدة لا تزيد عن عشرة أيام بعد الطلب وهذا أحد العوامل التي تجعل التسوق عبر Facebook جذاباً للناس.

يجب عليك أيضاً استخدام خدمات الشحن التي تقدم ميزات مثل التتبع وتأكيد التسليم وهناك تفصيل آخر مهم وهو أنه يمكن للعميل إلغاء طلبه في غضون 30 دقيقة من الشراء إذا لم تقم بتمييزه على أنه تم الشحن حتى الآن.

علاوة على ذلك لا يسمح لك فيسبوك بالشحن دولياً أو البيع إلى دول أخرى غير بلدك، البلد الذي تم إنشاء المتجر فيه وفي معظم الحالات إذا دخل شخص من بلد آخر إلى صفحة متجرك فسيقوم انظر إلى صفحة فارغة مثل هذه:

صفحة فارغة
صفحة فارغة

الخطوة الأخيرة في طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة وقبل إكمال الإعداد الذي قد يتعين عليك القيام به هي الموافقة على شروط وسياسات التاجر (يعتمد على إعداد حسابك وموقعك).

شروط وسياسات التاجر
شروط وسياسات التاجر

تكوين المدفوعات الخاصة بالمتجر

اعتماداً على بلد عملك ستقدم لك وحدة متجر Facebook مجموعة مختلفة من الخيارات هنا. بالنسبة للشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها فإن الإعداد الأكثر شيوعاً يتضمن ربط حساب مصرفي وإيداع الأموال (من طلباتك) هناك.

تكوين المدفوعات
تكوين المدفوعات

أضف منتجاً إلى متجر فيسبوك

هذا ما تبدو عليه صفحة المتجر الجديدة عند إنشائها لأول مرة:

صفحة المتجر الجديدة
صفحة المتجر الجديدة

كما ترى يشجعك Facebook على إضافة منتجك الأول ويمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الزر “إضافة منتج” وبمجرد القيام بذلك سترى النموذج التالي لكنه سيختلف بناءاً على بلدك:

إضافة منتجك الأول
إضافة منتجك الأول

إدارة طلباتك بعد انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك

إدارة الطلبات ليست ميزة يتم طرحها لمتاجر Facebook في جميع أنحاء العالم، إنه متاح في الغالب في الولايات المتحدة واثنين من الأماكن الأخرى وبمجرد النقر فوق هذا الرابط ستتمكن من الاهتمام بطلباتك والتحقق من تفاصيل كل منها والاطلاع على معلومات المشتري والتواصل معه، وفي النهاية تلبية الطلب بالإضافة إلى ذلك سيرسل لك Facebook إشعاراً عند وصول طلب.

انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة
انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة

مع BeIn SEO لا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة أو تصميم الويب، نحن نجعل من السهل عليك انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة ونحن متحمسون لمساعدتك ونمو عملك، اطلب استشارة من BeIn SEO أفضل وكالة تسويق خبيرة في فتح متجر إلكتروني، لا تتوقف اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات