نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي | دورة كتابة محتوى تسويقي من BeIn SEO

  • مايو 31, 2023
نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي

عندما يتم تنفيذ المحتوى بشكل جيد يُنشئ حقوق ملكية للعلامة التجارية لذلك وجود نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي أمر ضروري مما يعني أن علامتك التجارية تصبح أكثر قيمة بمرور الوقت مع استمرارك في إنشاء محتوى ذي قيمة.

وكلما ساعدت جمهورك زادت سمعة علامتك التجارية كشركة رائدة في مجال عملك ويؤدي هذا إلى إنشاء تأثير دولاب الموازنة حيث تبدأ في توليد المزيد والمزيد من الزخم حتى تهيمن على مجالك فجأة.

الطريقة الأساسية للمحتوى يقدم قيمة لك كعمل تجاري من خلال حركة المرور العضوية وهذا هو المكان الذي يكتشفك فيه الأشخاص على نوع من منصات البحث مثل Google أو YouTube أو دليل البودكاست ويذهبون لزيارة المحتوى الخاص بك.

إنها تختلف اختلافاً جوهرياً عن الأنواع الأخرى من الزيارات لسبب واحد مهم بأن هؤلاء الأشخاص يبحثون عنك، إنهم يبحثون بنشاط عن المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري وهذا ما اكتشفوه في المقام الأول لذلك نقدم لك نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي 2023 | أسئلة شائعة حول اساسيات التسويق الرقمي

ما المقصود بـ انشاء محتوى تسويقي؟

يشارك تسويق المحتوى محتوى إعلامي ملائم وممتع ومفيد لجمهورك المستهدف وهناك أربعة أشكال للمحتوى:

  • المحتوى المكتوب.
  • محتوى صوتي.
  • محتويات الفيديو.
  • المحتوى الصوري.

نتحدث بشكل أساسي عن الكتابة والصوت والفيديو هنا على BeIn SEO، لذلك سنتناول خطوات كتابة المحتوى التسويقي في دليلنا الخاص بـ نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل بروفايل شركة احترافي | احصل على بروفايل شركة جاهز مع BeIn SEO

انشاء محتوى تسويقي
انشاء محتوى تسويقي

دليل BeIn SEO الخاص بـ نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي

ولكن قبل أن تبدأ في ضخ المحتوى عليك اتباع نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي كما يلي:

خذ وقتك في البحث قبل انشاء محتوى تسويقي

بصفتنا وكالة لديها خلفية مهنية فإن قضاء الوقت في البحث والتعرف على العملاء وتخصصاتهم وصناعاتهم العامة أمر بالغ الأهمية لكتابة محتوى ناجح لكن كيف يمكنني تعريف المحتوى الناجح؟ هذا يعتمد على الهدف الذي تحاول تحقيقه بالمحتوى.

يمكن أن يكون الغرض من إنشاء محتوى قيم هو:

  • جذب عملاء أو عملاء جدد إلى موقعهم.
  • تثقيف زوار الموقع بهدف إنشاء سلطة لاكتساب أعمالهم كعملاء أو عملاء محتملين.
  • تشجيعهم على الانخراط بطريقة ما أو جعلهم يتحولون من الزوار إلى عملاء متوقعين مؤهلين للتسويق (MQLs) أو عملاء متوقعين مؤهلين للمبيعات (SQLs).
  • زيادة وضوح عملك.

المحتوى الناجح هو الذي يساعدك على تحقيق أي هدف تسعى إلى تحقيقه لذلك احرص على اتباع نصائحنا الخاصة بـ كيفية كتابة المحتوى التسويقي.

اقرأ أيضاً: طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو | نصائح وخطوات تحقق نجاح عملك

إنشاء حفظ قائمة من موارد الصناعة الحالية

لا نستطيع التأكيد على أهمية هذه الخطوة من خطوات وضع نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي بما فيه الكفاية لذلك خذ الوقت الكافي للبحث ووضع قائمة بالموارد التي يمكنك الرجوع إليها للحصول على معلومات سريعة هذا يمكن (وسيوفر) لك الكثير من الوقت على المدى الطويل عندما تجلس لكتابة الجزء التالي من المحتوى.

يمكن أن تشمل هذه الأنواع من الموارد المعلوماتية:

  • الإحصاءات المتعلقة بالصناعة.
  • إحصائيات خاصة بالعميل.
  • أدلة الموارد الخاصة بالعميل والكتب الإلكترونية والضمانات الأخرى.
  • الأبحاث ذات الصلة بالصناعة (الأوراق البيضاء والأدلة والكتب الإلكترونية، وما إلى ذلك) من المؤسسات المهنية داخل صناعة العميل أو شركات التسويق.

إنه لأمر رائع أن تكون هذه المعلومات متاحة بسهولة للرجوع إليها ومع ذلك فإن التحذير هو أن هذه المعلومات يجب أن تكون ذات صلة مما يعني أنها لا تزال في الوقت المناسب وتمثل عميلك أو الصناعة.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي احترافية | BeIn SEO أشهر شركات التسويق الإلكتروني

نموذج محتوى تسويقي
نموذج محتوى تسويقي

الحفاظ على الترتيب في صناعة المحتوى التسويقي

عند ضخ المحتوى قد يكون من السهل أن تجد نفسك غير منظم وقد يكون تذكر ما فعلته بالأمس تحدياً ناهيك عن محاولة تذكر ما فعلته الأسبوع الماضي أو حتى قبل شهرين.

احتفظ بجدول بيانات يومي أو حتى مستند جوجل يحتوي على قائمة بالمشاريع المختلفة التي أنجزتها، إذا كنت تريد أن تصبح خيالياً فيمكنك حتى توفير رابط للمحتوى إذا كنت مثلي وترغب في استخدام محرر مستندات جوجل لمشاركة مسودة المحتوى بسهولة مع الزملاء لمراجعتها وموافقة العميل عليها.

اقرأ أيضاً: أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات | طرق زيادة المبيعات 2023

تعلم كتابة المحتوى التسويقي
تعلم كتابة المحتوى التسويقي

الإبداع في الكتابة خطوة هامة في أي نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي

عندما تكتب لنفس العميل لفترة من الوقت قد يكون من السهل الانخراط في ممارسة كتابة محتوى مشابه جداً، اسأل نفسك و من يريد أن يقرأ نفس الشيء مرة أخرى، طريقة كتابة محتوى تسويقي أمر هام جداً يجب الانتباه لتفاصيله.

ينطبق نفس المفهوم على كتابة منشورات المدونة والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والمحتويات الأخرى، بالتفكير في شخصيات المشتري لعميلك، ضع في اعتبارك ما سيبحث عنه هذا الشخص المثالي في المحتوى الخاص بك وضمن أي نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

التحقق من الأعمال من استراتيجية المحتوى التسويقي

يمكنك كتابة أفضل المحتويات وأكثرها روعة ولكن إذا كانت مليئة بالقواعد وعلامات الترقيم والأخطاء الإملائية فلن يأخذها أحد على محمل الجد (ولا ينبغي لهم ذلك)، استخدم ميزة التدقيق الإملائي في Microsoft Word.

قم بتشغيل المحتوى الخاص بك من خلال Grammarly وتأكد من الرجوع خطوة إلى الوراء وإعادة قراءة ما كتبته بعناية كلمة بكلمة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف أي شيء في غير محله ويمكن أن تساعد هذه الخطوات في تقليل أي أخطاء.

تتمثل الطريقة الأخيرة للتأكد من خلو المحتوى الخاص بك من أخطاء صارخة في مطالبة أحد الزملاء بقراءة المحتوى الخاص بك للتأكد من عدم وجود أي شيء فاتك وبعد كل شيء حتى أفضل الكتاب ما زال لديهم محررون لسبب ما ولا يضر أبداً أن يكون لديك مجموعة إضافية من العيون لمراجعة المحتوى الخاص بك.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

استراتيجية المحتوى التسويقي
استراتيجية المحتوى التسويقي

نأمل أن تكون نصائح كتابة المحتوى هذه مفيدة في مساعدتك على مواجهة بعض التحديات التي تنشأ عند إنشاء محتوى لعملاء جدد، لا تتوقف وتنتظر كثيراً فقط اتصل بنا لنطبق معاً خطوات كتابة المحتوى التسويقي والتي تحقق نجاح مبهر لعلامتك التجارية.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات