نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي | قالب خطة تسويقية احترافي 2023

  • يونيو 4, 2023
نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي خطوة أساسية حيص سيصل إجمالي عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي إلى 3.9 مليار شخص في عام 2024، لم يعد الحفاظ على الوجود الاجتماعي خيار للعلامات التجارية إنها ضرورة.

بعد كل شيء ، توفر وسائل التواصل الاجتماعي منصة رائعة للوصول إلى جمهور عريض وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك علاوة على ذلك يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل مع جمهورك وبناء سمعة علامتك التجارية.

في حين أن هناك الكثير من الفوائد فإن بناء نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يبدو مهمة شاقة و لمساعدتك قمنا بتجميع هذا الدليل التفصيلي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمن نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي | دورة كتابة محتوى تسويقي من BeIn SEO

نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي احترافي

تدخل العديد من الشركات في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أساس مخصص، إنهم يعلمون أنه يجب عليهم إنشاء بعض استراتيجيات التسويق لوسائل التواصل الاجتماعي لكنهم لا يفهمون حقاً ما يجب عليهم فعله.

تمنح بعض الشركات حق الوصول إلى الحسابات الاجتماعية للشركة لبعض الموظفين المبتدئين لمجرد أنهم صغار السن لذلك يجب أن يعرفوا كل شيء عن وسائل التواصل الاجتماعي وفيما يلي أسس نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

حدد أهداف في خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تشترك جميع استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الفعالة في شيء واحد بأنه لديها أهداف محددة بوضوح و قبل أن تبدأ العمل على استراتيجيتك، عليك أن تعرف ما الذي تريد تحقيقه.

ربما ينصب تركيزك على تحسين الوعي بعلامتك التجارية أو ربما لزيادة تفاعلك وعدد المتابعين ومهما كانت أهدافك اكتبها، قسّم هذه الأهداف النهائية إلى أجزاء أصغر بحيث تكون قابلة للتحقيق وواقعية.

ستؤثر أهدافك على أجزاء أخرى من نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ميزانيتك إلى منصات الوسائط الاجتماعية التي تستخدمها لذا تأكد من استثمار بعض الوقت في تحديد بعض الأهداف الواقعية.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

خطة تسويق الكتروني جاهزة doc
خطة تسويق الكتروني جاهزة doc

ابحث عن جمهورك المستهدف ضمن نموذج الخطة التسويقية

بصفتك جهة تسويق من الأهمية بمكان أن تفهم ما هي تفضيلات جمهورك المستهدف و لتطوير نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون لديك إجابات على الأسئلة التالية:

  • ما هي منصة التواصل الاجتماعي التي يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطاً عليها؟
  • ما نوع المحتوى الذي يعجبهم على وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • ما هي نقاط الضعف لديهم؟
  • بأي طرق يتفاعلون مع العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

بالإضافة إلى ذلك يُنصح أيضاً ببناء شخصية مستهدفة لعلامتك التجارية و يجب أن تأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس ونمط الحياة والاهتمامات ضمن نموذج استراتيجية التسويق.

بناءً على هذه العوامل سيتعين عليك تحديد قناة الوسائط الاجتماعية الأفضل لعلامتك التجارية ونوع المحتوى الذي يناسبك وأخذه بالاعتبار في نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل بروفايل شركة احترافي | احصل على بروفايل شركة جاهز مع BeIn SEO

ابحث عن شخصية علامتك التجارية عند وضع حملة تسويقية جاهزة

كل علامة تجارية لها شخصيتها الخاصة ويتم تعريفه من خلال الطريقة التي تتواصل بها العلامة التجارية مع عملائها وتحدد النغمة التي تستخدمها العلامة التجارية للتعبير عن نفسها نوع الشخصية التي تتمتع بها العلامة التجارية. يمكن أن تحدث فرق كبير في تشكيل الإدراك العام.

إن مفتاح العثور على صوت علامتك التجارية وشخصيتها هو فهم جمهورك المستهدف وتحتاج إلى التواصل بطريقة يمكن أن يرتبط بها لذلك إذا كان جمهورك يتكون بشكل أساسي من جيل الألفية فيمكنك تجربة الميمات والرموز التعبيرية المضحكة كجزء من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي احترافية | BeIn SEO أشهر شركات التسويق الإلكتروني

اكتشف أعمال منافسيك في خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل طريقة لتجنب الأخطاء الشائعة في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي التعلم من أخطاء منافسيك، قم بتحليل صفحات منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي لإعطائك فكرة عن نوع المحتوى الذي يعمل بشكل جيد.

الفكرة هنا ليست نسخ نفس الشيء لعلامتك التجارية و بدلاً من ذلك احصل على الإلهام منهم وأنشئ حملات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتتناسب مع شخصية علامتك التجارية وفقاً لذلك، سيساعدك إلقاء نظرة على حملات منافسيك على تحسين إستراتيجيتك.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

خطة تسويقية جاهزة بوربوينت
خطة تسويقية جاهزة بوربوينت

إنشاء محتوى جذاب لأي نماذج محتوى تسويقي

المحتوى هو محور أي استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي وقبل أن تبدأ العمل على المحتوى الخاص بك يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن شخصية علامتك التجارية وأهدافك وتفضيلات جمهورك المستهدف.

على الرغم من أنك قد أنجزت كل الأعمال الأساسية فقد يبدو إنشاء المحتوى أمر مربك بعض الشيء وبعد كل شيء هناك الكثير من التغطية و لا يمكنك الترويج كثيراً أو قد تخاطر بإزعاج جمهورك، إذن ماذا يمكنك أن تفعل؟

فيما يلي بعض الأفكار لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك:

  • مقاطع فيديو حية.
  • إجراء استطلاعات الرأي.
  • عمليات الاستحواذ على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الميمات.
  • جلسات AMA.
  • مقاطع فيديو وصور “ما وراء الكواليس”.
  • محتوى ناتج عن طريق مستخدم.
  • المحتوى الذي ينتجه المؤثر.
  • الرسوم البيانية.
  • صور GIF.
  • المدونة الصوتية.
  • المقابلات.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى | كيفية التسويق بالمحتوى 2023

إنشاء جدول تدوين مخصص

عندما يتعلق الأمر باستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك فإن النشر باستمرار هو المفتاح وبالطبع هذا ليس بالأمر السهل، لكن عليك أن تكون منضبطاً.

تفضل خوارزميات الترتيب النشر المتكرر على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك من المحتمل أن تحصل على رؤية أكبر عن طريق نشر المشاركات في كثير من الأحيان.

في الوقت نفسه تخبر عملاءك أنك نشط وودود على وسائل التواصل الاجتماعي و يمكنك أيضاً استخدام العديد من أدوات التسويق الاجتماعي للحفاظ على جدول ثابت لوسائل التواصل الاجتماعي.

قبل جدولة منشوراتك تحقق من أفضل وقت للنشر على شبكة التواصل الاجتماعي التي اخترتها وتحقق أيضاً من العدد الأمثل لعلامات التصنيف لكل شبكة وسائط اجتماعية.

تتطور وسائل التواصل الاجتماعي دائماً و يجب أن تكون في قمة اللعبة لإنجاح حملاتك وقد يكون الأمر صعباً إذا كنت تبني خطة من الصفر ونأمل أن يسهل هذا الدليل عليك إعداد حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي و وضع نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لك.

اقرأ أيضاً: تصميم متجر الكتروني ووردبريس | كيف تبدأ متجراً على الإنترنت 2023

نموذج عرض تسويقي
نموذج عرض تسويقي

نأمل أن تكون نصائح كتابة نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه مفيدة في مساعدتك على مواجهة بعض التحديات التي تنشأ عند إنشاء قالب خطة تسويقية لعملاء جدد، لا تتوقف وتنتظر كثيراً فقط اتصل بنا لنطبق معاً خطوات كتابة خطة عمل تسويقية جاهزة والتي تحقق نجاح مبهر لعلامتك التجارية.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات