انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز | دليل BeIn SEO خطوة بخطوة

  • يونيو 12, 2023
انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز

على مدار العقد الماضي أصبحت إدارة إعلانات جوجل ADS إعلانات الدفع بالنقرة ضرورية لكل الأعمال تقريباً بغض النظر عن الحجم أو الصناعة ومقابل أقل من بضع مئات من الدولارات شهرياً يمكن حتى لأصغر الشركات الصغيرة والشركات الناشئة القفز إلى لعبة الإعلان الرقمي وإحداث تأثير على أرباحها النهائية عبر انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي | قالب خطة تسويقية احترافي 2023

دليل انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز التفصيلي 2023

إذا كنت تمثل نشاط تجاري صغير وتبدأ في استخدام إعلانات الدفع بالنقرة و حملة اعلانية على جوجل ادوردز فمن المحتمل أنك ستنشئ حساب إعلانات Google الخاص بك وتديره بنفسك لفترة من الوقت وقد يبدو البدء والتشغيل مهمة شاقة وفيما يلي خطوات انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز:

إنشاء حساب قبل أي حملة اعلانية على جوجل ادوردز

أول ما عليك فعله هو إنشاء حساب إعلانات Google، للقيام بذلك انتقل إلى ads.google.com وانقر على “ابدأ الآن” وسينقلك هذا إلى صفحة حيث ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو إنشاء حساب جديد.

بمجرد تسجيل الدخول ستصل إلى شاشة تطلب هدفك الإعلاني الرئيسي وهؤلاء الأشخاص هو بداية محاولة Google للسيطرة على حسابك. لحسن الحظ لديك توجيه احترافي (هذا نحن) لذلك لن تحتاج إلى مساعدة Google.

في الجزء السفلي من هذه الشاشة سترى رابط يقول “التبديل إلى وضع الخبير”، انقر عليه وبعد ذلك سنبدأ في إعداد حملتك الأولى و انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز.

إنشاء حساب
إنشاء حساب

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي 2023 | أسئلة شائعة حول اساسيات التسويق الرقمي

اختر نوع حملتك على جوجل ادوردز

أثناء إنشاء حساب قبل أي حملة اعلانية على جوجل ادوردز يجب اختيار الأهداف:

أهداف الحملة على جوجل ادوردز

الآن بعد أن تحولت إلى وضع الخبير سترى أنه يمكنك البدء في إعداد حملتك باستخدام مجموعة متنوعة من الخيارات المستندة إلى الهدف.

خياراتك هي المبيعات والعملاء المحتملون وزيارات الموقع والمنتج والعلامة التجارية والوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها والترويج للتطبيق أو يمكنك اختيار إنشاء حملة بدون إرشادات متعلقة بالهدف.

على الرغم من أنه من المحتمل أن تتوافق أهدافك مع أحد الخيارات المذكورة أعلاه فإننا نوصيك بإنشاء حملتك بدون توجيه الهدف ومرة أخرى تكمن الفكرة في الحفاظ على التحكم في حملتك وعدم السماح لـ Google باتخاذ قرارات نيابة عنك.

اقرأ أيضاً: نموذج سهل لصناعة المحتوى التسويقي | دورة كتابة محتوى تسويقي من BeIn SEO

أهداف الحملة
أهداف الحملة

أنواع الحملات على جوجل ADS

الخطوة التالية هي اختيار نوع الحملة التي ترغب في إنشائها، عليك الاختيار بين ستة أنواع مختلفة من الحملات، شبكة البحث والشبكة الإعلانية والتسوق والفيديو والتطبيقات والحملات الذكية.

هناك خياران إضافيان التسوق والاكتشاف ولكن لن تكون هذه الأنواع من الحملات متاحة إذا كنت قد أنشأت حسابك للتو وإذا كنت ترغب في البدء بحملة Shopping أو Discovery فسيلزمك تمرير مؤشر الماوس فوق أحد هذه الخيارات باستخدام الماوس، اتبع الرابط “تخطي وإنشاء هذا النوع من الحملات لاحقاً”.

سنركز في هذا الدليل على كيفية انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز وإذا كنت مبتدئاً في استخدام إعلانات الدفع بالنقرة فإن البحث دائماً هو أفضل مكان للبدء وسنستمر في استعراض أنواع الحملات المتاحة لك لفترة وجيزة حتى تتمكن من البدء في التفكير في الخيار الأفضل لعملك في المستقبل:

  • البحث – تُستخدم الحملات على شبكة البحث لعرض الإعلانات النصية على صفحات نتائج بحث Google ويتم تشغيل هذه الإعلانات من خلال استعلامات البحث (الكلمات التي يكتبها المستخدم في موجه البحث) وستتمكن من استهداف استعلامات البحث هذه عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية المتعلقة بمنتجك أو خدمتك.
  • العرض – تتمتع Google بإمكانية الوصول إلى شبكة تضم أكثر من مليوني موقع ويب (ومتزايد) حيث يمكنهم وضع إعلانات نصية وفيديو وإعلانات مصورة وهناك مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف مع حملات الشبكة الإعلانية بما في ذلك الكلمات الرئيسية والجماهير والمواضع والمزيد وتعد الحملات الإعلانية على الشبكة الإعلانية رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو إعادة جذب زوار الموقع الإلكتروني السابقين أثناء تصفحهم للإنترنت.
  • الفيديو – أصبح موقع YouTube الآن ثاني أشهر محرك بحث في العالم بعد Google وتمتلك Google موقع YouTube، نعم إنه احتكار! من حسابك في إعلانات Google ويمكنك إنشاء حملات إعلانية عبر الفيديو لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ومرة أخرى هناك مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف هنا مماثلة لتلك المذكورة في العرض.
  • التطبيق – إذا كان تطبيق تريد الترويج له باستخدام إعلانات Google فإن حملات التطبيقات هي أفضل الخيارات (والوحيدة) لك و باستخدام حملات التطبيقات ستتمكن من الإعلان عن تطبيقك على العديد من خدمات Google بما في ذلك البحث و YouTube والشبكة الإعلانية ومتجر Google Play وهذه الحملات مؤتمتة بالكامل لذا بمجرد الانتهاء من الإعداد ما عليك سوى الاسترخاء ومشاهدة عمليات التثبيت والبيع.
  • الذكاء – تذكر تلك السيطرة التي كنا نتحدث عنها في وقت سابق، لا تسمح الحملات الذكية بالكثير من ذلك وبشكل أساسي أنت تعطي Google بعض المعلمات الأساسية للعمل من خلالها والسماح للذكاء الاصطناعي بأخذها من هناك وعند استخدامها بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تضيف الحملات الذكية بعض القيمة إلى حسابك لكنها بالتأكيد ليست المكان المناسب للبدء.
جوجل ADS
جوجل ADS

نتائج انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز

قبل أن ننتقل إلى المرحلة التالية من عملية انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز لديك خيار آخر يتعين عليك القيام به أو في هذه الحالة لا تصنع، ستطلب منك Google تحديد النتائج التي تريد الحصول عليها من حملتك.

خياراتك هي زيارات الموقع والمكالمات الهاتفية وتنزيلات التطبيقات. على الرغم من أن أحد هذه الخيارات قد يتوافق مع النتائج المرجوة إلا أننا سنترك هذا القسم فارغًا. الفكرة هنا مرة أخرى هي الاحتفاظ بالقوة بين يديك، وليس قوة Google.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل بروفايل شركة احترافي | احصل على بروفايل شركة جاهز مع BeIn SEO

ضبط وإعداد الحملة على Google AdWords

يتم تقسيم إعدادات الحملة إلى 3 أقسام الإعدادات العامة والاستهداف والجماهير والميزانية وعروض الأسعار، وإضافات الإعلانات و سنستعرض كل قسم ونسلط الضوء على خياراتك ونساعد في توجيهك في الاتجاه الصحيح بشأن الخيارات التي يتعين عليك اتخاذها.

  • الاعدادات العامة: في هذا القسم ستقوم أولاً بتسمية حملتك ولا توجد خيارات خاطئة هنا لذلك عليك أن تفعل ذلك وبعد ذلك ستحتاج إلى اختيار الشبكة التي تريد عرض إعلاناتك عليها وخياراتك هي البحث والعرض.
  • الاستهداف والجماهير: سننتقل الآن إلى تحسين خيارات الاستهداف حتى نتمكن من التأكد من عرض إعلاناتك للأشخاص المناسبين.
  • الميزانية والمزايدات: إعداد الميزانية واضح ومباشر وهنا سوف تحدد مبلغ المال الذي تريد أن تنفقه حملتك كل يوم، إن نقطة البداية الجيدة لتعيين ميزانيتك اليومية هي تحديد المبلغ الذي تريد استثماره في حملتك شهرياً و بعد ذلك قسّم هذا المبلغ على عدد أيام عرض إعلاناتك في الشهر وإذا كنت تخطط لعرض إعلاناتك كل يوم قسّمها على 30. إذا كنت تعرض الإعلانات فقط من الاثنين إلى الجمعة، فاقسمها على 20 وقسم عروض التسعير هو المكان الذي تحدد فيه إستراتيجية عروض الأسعار لحملتك وستحاول Google مساعدتك في اختيار إستراتيجية عروض الأسعار عن طريق السؤال عن نوع النتيجة التي تريد التركيز عليها و الخيارات الافتراضية الموصى بها هي التحويلات وقيمة التحويل والنقرات ونسبة ظهور الإعلان.
  • إضافات الإعلانات: القسم الأخير من شاشة إعدادات الحملة هو إضافات الإعلانات. ستحتاج بالتأكيد إلى إعداد جميع أنواع الامتدادات الأساسية الثلاثة المدرجة أدناه وهي:

إضافات روابط أقسام الموقع – باستخدام روابط أقسام الموقع يمكنك عرض ما يصل إلى 4 روابط إضافية مع إعلاناتك ويمكن استخدام هذه الروابط لإرسال العملاء إلى صفحات مختلفة على موقع الويب الخاص بك والتي قد تكون مفيدة في تثقيفهم بشأن عملك وعروضك.

إضافات وسيلة الشرح – استخدم إضافات وسيلة الشرح لإبراز أشياء مثل المزايا التنافسية والخصومات والعروض الترويجية.

إضافات المكالمات – إذا كان عملك يولد عملاء متوقعين أو مبيعات عبر الهاتف فإن إضافة امتداد مكالمة أمر ضروري ويتيح ذلك عرض رقم هاتفك مع إعلاناتك ويمنحهم مستخدمي الجوال القدرة على الاتصال بك مباشرة من الإعلان دون الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضاً: طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو | نصائح وخطوات تحقق نجاح عملك

Google AdWords
Google AdWords

إعداد المجموعات الإعلانية والكلمات الرئيسية

تتمثل الخطوة التالية في إعداد حملة إعلانات Google في إنشاء مجموعات إعلانية. المجموعات الإعلانية هي مجموعات من الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تشترك في إعلان واحد أو أكثر وعند اختيار الكلمات الرئيسية المراد استخدامها ابدأ أولاً بمنتجك أو خدماتك الأساسية.

نوصي بإنشاء مجموعة إعلانية واحدة هنا ثم إنشاء بقية حملتك باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google ويجعل مخطط الكلمات الرئيسية البحث عن كلماتك الرئيسية وتنظيمها في مجموعات إعلانية أسهل وأسرع بكثير.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي احترافية | BeIn SEO أشهر شركات التسويق الإلكتروني

إنشاء إعلانات على جوجل ادوردز

الآن بعد أن أعددت مجموعتك الإعلانية الأولى ستحتاج إلى كتابة إعلان لها، دعنا نتصفح كل عنصر من عناصر الإعلان ونستعرض بعض أفضل الممارسات لتبدأ:

  • رابط عنوان URL النهائي – رابط عنوان URL النهائي هو صفحة موقعك على الويب التي سيرتبط بها إعلانك. يجب أن يتطابق محتوى هذه الصفحة مع المنتج أو الخدمة التي يروج لها إعلانك و إذا لم يكن لديك صفحة أو صفحة مقصودة على موقعك تتطابق إلى حد كبير مع ما تروج له فإن صفحتك الرئيسية هي الخيار التالي الأفضل.
  • العناوين الرئيسية – تسمح لك Google بعرض ما يصل إلى ثلاثة عناوين مع إعلانك و تريد الاستفادة من الثلاثة و يسمح كل عنوان بـ 30 حرف فقط لذلك عليك أن تكون مبدع ومختصر في توصيل رسالتك و يجب أن تتناول عناوينك المنتج أو الخدمة التي تروج لها وتتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (ما تريد أن يفعله العميل بمجرد وصوله إلى موقع الويب الخاص بك) على أقل تقدير.
  • مسار العرض – يعد مسار العرض جزء من عنوان URL الذي يظهر بالفعل مع إعلانك و لا يجب أن يتطابق هذا المسار مع رابط عنوان URL النهائي، استخدم هذا الحقل لمنح العملاء فكرة عن الصفحة التي سيصلون إليها عندما ينقرون على إعلانك و يعد استخدام كلمتك الرئيسية هنا (أو المنتج أو الخدمة التي تروج لها) ممارسة جيدة.
  • الأوصاف – يمكنك إضافة وصفين بحد أقصى 90 حرف لكل منهما وهنا يمكنك حقاً التعمق في عرضك وعملك.

اقرأ أيضاً: أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات | طرق زيادة المبيعات 2023

إنشاء إعلانات على جوجل ادوردز
إنشاء إعلانات على جوجل ادوردز

إعداد الفواتير آخر مراحل انشاء حملة اعلانية على جوجل AdWords

الخطوة الأخيرة في إنشاء حسابك الجديد والحملة الأولى هي إدخال معلومات الفواتير الخاصة بك وهذه العملية واضحة ومباشرة و تمنحك Google خيار تمويل حسابك إما ببطاقة ائتمان أو خصم أو حساب مصرفي وإذا كان لديك رمز ترويج من Google فيمكنك إدخاله هنا أيضاً.

تهانينا لقد نجحت في إعداد حملتك الأولى في إعلانات Google و باتباع هذا الدليل تكون قد أعددت لنفسك أساس قوي يمكنك من خلاله بناء حملتك بالكامل. انطلق الآن وابدأ في تنمية عملك باستخدام أقوى أداة إعلانية على هذا الكوكب.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

حملة اعلانية على جوجل
حملة اعلانية على جوجل

نأمل أن تكون نصائح انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز هذه مفيدة في مساعدتك على مواجهة بعض التحديات التي تنشأ عند إنشاء حملة تسويقية لعملاء جدد، لا تتوقف وتنتظر كثيراً فقط اتصل بنا لنطبق معاً خطوات انشاء حملة اعلانية على جوجل ادوردز والتي تحقق نجاح مبهر لعلامتك التجارية.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات