كيفية التسويق عبر محركات البحث خطوة بخطوة

  • أغسطس 19, 2023
كيفية التسويق عبر محركات البحث

يُعد التسويق ومعرفة كيفية التسويق عبر محركات البحث أو SEM أحد أكثر الطرق فعالية لتنمية أعمالك في سوق تتزايد فيه المنافسة ومع وجود الملايين من الشركات التي تتنافس جميعها على نفس الهدف لم يكن الإعلان عبر الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى و التسويق عبر محركات البحث هو الطريقة الأكثر فاعلية للترويج لمنتجاتك وتنمية نشاطك التجاري.

في هذا الدليل ستتعلم نظرة عامة على أساسيات التسويق عبر محرك البحث بالإضافة إلى بعض النصائح والاستراتيجيات للقيام بالتسويق عبر محرك البحث بشكل صحيح و آلية التسويق عبر محركات البحث pdf بشكل احترافي مع beinseo افضل شركة تسويق رقمي احترافية.

اقرأ أيضاً: الحصول على باك لينك قوي مع BeIn SEO

نظرة عامة على كيفية التسويق عبر محركات البحث

التسويق عبر محركات البحث هو ممارسة تسويق نشاط تجاري باستخدام الإعلانات المدفوعة التي تظهر على صفحات نتائج محرك البحث (أو SERPs).

يقدم المعلنون المزايدة على الكلمات الرئيسية التي قد يدخلها مستخدمو خدمات مثل Google و Bing عند البحث عن منتجات أو خدمات معينة مما يمنح المعلن فرصة ظهور إعلاناتهم جنباً إلى جنب مع نتائج استعلامات البحث هذه.

تأتي هذه الإعلانات التي تُعرف غالباً بمصطلح إعلانات الدفع بالنقرة ، في أشكال مختلفة و بعضها عبارة عن إعلانات نصية صغيرة في حين أن البعض الآخر ، مثل إعلانات قائمة المنتجات (تُعرف أيضاً باسم إعلانات Shopping) هي إعلانات مرئية تعتمد على المنتجات وتسمح للمستهلكين برؤية المعلومات المهمة في لمحة سريعة ، مثل السعر والاستعراضات.

تتمثل أعظم نقاط قوة التسويق عبر محركات البحث في أنه يوفر للمعلنين الفرصة لعرض إعلاناتهم أمام العملاء المتحمسين المستعدين للشراء في اللحظة التي يكونون فيها مستعدين لإجراء عملية شراء و لا توجد وسيلة إعلانية أخرى يمكنها القيام بذلك، وهذا هو السبب في أن التسويق عبر محركات البحث فعال للغاية وطريقة قوية بشكل مذهل لتنمية عملك.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل باك لينك لموقعك | دليلك لبناء الباك لينك Backlink الاحترافي

التسويق عبر محركات البحث
التسويق عبر محركات البحث

SEM مقابل SEO

التسويق عبر محرك البحث مقابل تحسين محركات البحث: ما الفرق؟

بشكل عام يشير مصطلح “التسويق عبر محركات البحث” إلى التسويق عبر البحث المدفوع وهو نظام تدفع فيه الشركات إلى Google مقابل عرض إعلاناتها في نتائج البحث.

يختلف تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث (SEO) لأن الأنشطة التجارية لا تدفع لشركة Google مقابل حركة المرور والنقرات و بدلاً من ذلك فإنهم يكسبون مكان مجاني في نتائج البحث من خلال امتلاك المحتوى الأكثر صلة ببحث محدد بكلمة رئيسية.

يجب أن يكون كل من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث جزء أساسي من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت و يُعد تحسين محركات البحث (SEO) طريقة قوية لجذب حركة مرور دائمة الخضرة في الجزء العلوي من مسار التحويل بينما تعد إعلانات محرك البحث وسيلة فعالة للغاية من حيث التكلفة لدفع التحويلات في أسفل مسار التحويل.

اقرأ أيضاً: طريقة إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع وكل ما ترغب بمعرفته

فوائد التسويق عبر محرك البحث
فوائد التسويق عبر محرك البحث

الكلمات المفتاحية أهم أسس التسويق عبر محرك البحث

الكلمات الرئيسية هي أساس التسويق عبر محركات البحث و عندما يقوم المستخدمون بإدخال الكلمات الرئيسية (كجزء من استعلامات البحث) في محركات البحث للعثور على ما يبحثون عنه فمن غير المفاجئ أن الكلمات الرئيسية تشكل أساس التسويق عبر محرك البحث كإستراتيجية إعلانية.

بحث الكلمات الرئيسية SEM

قبل أن تتمكن من اختيار الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في حملات التسويق عبر محرك البحث تحتاج إلى إجراء بحث شامل كجزء من استراتيجية إدارة الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

أولاً تحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري والتي من المحتمل أن يستخدمها العملاء المحتملون عند البحث عن منتجاتك وخدماتك وتتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك في استخدام أداة الكلمات الرئيسية المجانية.

ما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية ذات صلة بعملك أو خدمتك واطلع على أفكار اقتراح الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكن أن تشكل أساسًا لحملات التسويق المختلفة لمحركات البحث.

توفر لك أداة الكلمات الرئيسية المجانية في WordStream مجموعة من المعلومات القيمة ، مثل حجم البحث لكل كلمة رئيسية فردية في Google وقدرتها التنافسية العامة.

اقرأ أيضاً: تصميم موقع ويب بلغة html | دليل تصميم موقع HTML جاهز

خطوات التسويق عبر محركات البحث
خطوات التسويق عبر محركات البحث

مزاد إعلانات تسويق محرك البحث

واحدة من أكثر المفاهيم الخاطئة ديمومة حول التسويق عبر محركات البحث و كيفية التسويق عبر محركات البحث هي أن من لديه ميزانية إعلانية أكبر يفوز.

على الرغم من أن الميزانية الإعلانية الأكبر يمكن أن تكون مفيدة بالتأكيد خاصة عند استهداف الكلمات الرئيسية شديدة التنافسية، إلا أنها بعيدة كل البعد عن كونها شرطًا للنجاح في التسويق عبر محركات البحث.

وذلك لأن جميع الإعلانات تمر بعملية تُعرف باسم مزاد الإعلانات قبل ظهورها بجانب نتائج البحث لأغراض هذا الشرح سنركز على مزاد الإعلانات في Google AdWords.

تتم عملية مزاد الإعلانات في كل مرة يقوم فيها أحد الأشخاص بإدخال استعلام بحث في Google و للدخول في مزاد الإعلانات، يحدد المعلنون الكلمات الرئيسية التي يريدون المزايدة عليها ويذكرون المبلغ الذي يرغبون في إنفاقه (لكل نقرة) حتى تظهر إعلاناتهم جنباً إلى جنب مع النتائج المتعلقة بهذه الكلمات الرئيسية وإذا حددت Google أن الكلمات الرئيسية التي قمت بتقديم عرض أسعار عليها مضمنة في استعلام بحث المستخدم ، فسيتم إدخال إعلاناتك في مزاد الإعلانات.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي احترافية | BeIn SEO أشهر شركات التسويق الإلكتروني

نأمل أن تكون نصائح التسويق عبر محركات البحث هذه مفيدة في مساعدتك على مواجهة بعض التحديات التي تنشأ عند إنشاء قالب خطة تسويقية لعملاء جدد، لا تتوقف وتنتظر كثيراً فقط اتصل بنا لنطبق معاً خطوات التسويق عبر محركات البحث والتي تحقق نجاح مبهر لعلامتك التجارية.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات