طريقة عمل فيديو موشن جرافيك | افضل شركة تصميم فيديو موشن جرافيك

  • مايو 27, 2023
طريقة عمل فيديو موشن جرافيك

تعتبر طريقة عمل فيديو موشن جرافيك مهمة للكثيرين باعتبار أنه من الأفلام إلى الإعلانات وألعاب الفيديو تعتمد الرسوم المتحركة بشدة في العديد من الصناعات والشركات والمؤسسات، إنها طريقة ممتازة لعرض صورة متميزة أو جذب انتباه عملائك أو الترفيه عنهم وهذا النطاق الواسع من المزايا هو سبب زيادة شعبية الرسوم المتحركة.

نظراً للانفجار الأخير في شعبيتها فإن العديد من الأشخاص من مختلف الصناعات لديهم سؤال واحد في أذهانهم، ما هي طريقة عمل فيديو موشن جرافيك وهذا سؤال يصعب الإجابة عليه ولكن في هذه المقالة سنعلمك طريقة عمل فيديو موشن جرافيك باعتبار BeIn SEO أفضل شركة تصميم فيديو موشن جرافيك.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه | خطوات انشاء موقع الكتروني 2023

ما هو الـ موشن جرافيك؟

تشتمل الرسومات المتحركة على نصوص وصور متحركة لإخبار قصة وغالباً ما يتم وصف النص في فيديو الرسومات المتحركة بأنه “حركي”، على عكس الطريقة الثابتة التي عادة ما نرى بها النص على سبيل المثال في منشور المدونة هذا.

لا تعتمد الصور في فيديو الرسوم المتحركة عادةً على الأحرف أبداً هذا لأن الرسوم المتحركة القائمة على الشخصيات عادة ما تكون محجوزة عندما نتحدث عن “الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد” أو “الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد”.

بدلاً من ذلك تشير الرسومات المتحركة إلى الشعارات والرموز والأشكال الأخرى ومع ذلك قد يكون لديك صور رسومية مسبقة الصنع لأشخاص في مقطع الفيديو الخاص بك ويمكن أن يتحرك هؤلاء “الأشخاص” كصور لكن لا يتم تزويرهم مثل الشخصيات المناسبة.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى | كيفية التسويق بالمحتوى 2023

الرسومات المتحركة
الرسومات المتحركة

أنواع فيديو موشن جرافيك

هناك العديد من أنواع الرسوم المتحركة ولكل منها متطلباتها الفريدة وجمالياتها ووظائفها وسنستعرض أبرز الأنواع أدناه:

  • الشعارات المتحركة: الشعارات المتحركة هي الشعارات العصرية وتستخدم على نطاق واسع في مواقع الويب والتطبيقات وحتى الإعلانات وتساعد الشعارات المتحركة الشركات في جذب انتباه العملاء المحتملين وجعل علاماتهم التجارية أكثر شهرة.
  • حلقات الرسوم المتحركة: هذه حلقات قصيرة ومبسطة تتكرر بشكل متكرر، إنها شائعة وتستخدم على نطاق واسع لإعطاء محتوى ثابت وإذا كنت ترغب في جعل موقع ويب يبدو احترافياً وفريداً فهذا اختيار جيد.
  • مقاطع الفيديو التوضيحية بالرسوم المتحركة: سواء كان إعلاناً أو تقديم منتج أو خدمة جديدة أو مقطع فيديو لإعلام عملائك المحتملين بموضوع ما تعد مقاطع الفيديو التوضيحية المتحركة أداة ممتازة لإعلام وبناء علامتك التجارية في نفس الوقت.
  • الرسوم المتحركة للمنتج: تعتبر الطريقة التي تقدم بها المنتجات للعملاء المحتملين مهمة للغاية ويمكن أن تكون الثواني القليلة الأولى التي يستغرقها تكوين انطباع أولي أمراً محورياً في عدد الوحدات التي تبيعها ولهذا السبب تحظى الرسوم المتحركة للمنتج التي تقدم المنتجات وتقدمها بشعبية كبيرة.
  • الطباعة المتحركة: على الرغم من أن النص المتحرك قد لا يبدو مبهرجاً بدرجة كافية إلا أنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع في الإعلانات والتطبيقات ومواقع الويب والمزيد، إنها متعددة الاستخدامات للغاية وتعتمد عليها الشركات لأسباب متنوعة هذا لأنها جذابة وتجعل المشاهدين ينتبهون إليها وتوصل رسالتك بسهولة.
  • الرسوم المتحركة UI / UX: يمكنك حقاً إضفاء الحيوية على واجهة المستخدم من خلال إنشاء رسوم متحركة بعناية وعقلانية لعناصر مختلفة على واجهة المستخدم وهذا استخدام قوي للرسوم المتحركة.

هذه ليست سوى بعض الأنواع اللانهائية من الفيديو موشن جرافيك ولكل واحدة مزاياها الفريدة وأسلوبها ومتطلباتها وبعد أن تقرر نوع فيديو الرسوم المتحركة الذي تريد إنشاءه يمكنك تحديد جوانب أخرى من المشروع.

اقرأ أيضاً: التسويق عن طريق السوشيال ميديا | كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

فيديو موشن جرافيك
فيديو موشن جرافيك

طريقة عمل فيديو موشن جرافيك الأفضل خطوة بخطوة

يعتبر الفيديو وسيط فعال لأنه يجمع بين المعالجة الصوتية والمرئية مما يسهل على المشاهد معالجة الرسالة لكن الرسوم المتحركة قوية بشكل خاص لعدة أسباب وفي هذه الفقرات نبين طريقة عمل فيديو موشن جرافيك و كيفية عمل فيديو موشن جرافيك بالتفصيل:

كتابة السيناريو الخاص بالموشن جرافيك

قبل أن تلتقط قلمك عليك التفكير في بعض الأسئلة الأساسية وستعلمك هذه الأسئلة بالشكل الذي سيبدو عليه فيديو الرسوم المتحركة:

  • من هو جمهورك المستهدف لفيديو الرسوم المتحركة هذا؟
  • ماذا تريد منهم أن يخرجوا منه؟
  • ما هي الاستجابة العاطفية التي تريد تحقيقها من هذا الجمهور؟

بمجرد حصولك على إجابات محددة لهذه الأسئلة يمكنك البدء في الكتابة ومع ذلك لا تزال هناك أشياء يجب أن تكون على دراية بها وفيديو الرسوم المتحركة قصير حسب التصميم لأن هذا يجلب أكبر قدر من المشاركة. نتيجة لذلك عليك أن تجعل النص قصيراً ولكن لطيفاً.

رسم لوحة العمل الخاصة بالفيديو موشن خاصتك

مرة أخرى تستدعي هذه المرحلة عصف ذهني جيد مع فرق التصميم والإنتاج ونوصي برسم رسم تخطيطي للوحة العمل الخاصة بك على السبورة البيضاء بحيث يمكن تحريرها بأفكار جديدة.

يجب أن يمثل كل إطار من لوحة العمل الخاصة بك كل تغيير في اللقطة وتتطلب لوحة العمل الجيدة مهارة فنية وقدرة على تصور المنتج النهائي بشكل صحيح وبمجرد نقل لوحة العمل من السبورة البيضاء إلى الورق واكتمالها فقد حان وقت التصميم.

اقرأ أيضاً: تصميم متجر الكتروني ووردبريس | كيف تبدأ متجراً على الإنترنت 2023

انشاء فيديو موشن جرافيك
انشاء فيديو موشن جرافيك

أخذ لوحة العمل الخاصة بالفيديو في التصميم

مرحلة التصميم هي المكان الذي يتم فيه إنشاء الرسومات التي يتكون منها الفيديو الخاص بك والمهم هنا هو تخصيص الأسلوب واللون وكل شيء يحتاج للعودة إلى العلامة التجارية والهدف.

والأهم من ذلك سيتم استخدام كل شيء ستصممه هنا في الرسوم المتحركة النهائية واحرص على إجراء ذلك بشكل صحيح تماماً حتى لا تضيع أي وقت وبالإضافة إلى لوحة العمل سيحتاج فريق الإنتاج إلى ملاحظات مرئية للعمل على الرسوم المتحركة.

مرحلة الرسوم المتحركة أهم خطوات طريقة عمل فيديو موشن جرافيك

لقد أوشكت على الانتهاء هذا هو المكان الذي يؤتي ثمار فيديو الرسوم المتحركة الخاص بك ولإزالة هذه العقبة الأخيرة عليك أن تضع هذه الأشياء في الاعتبار:

  • الأسلوب: هل أسلوب الرسوم المتحركة الخاص بك يتماشى مع العلامة التجارية وهل انتقالاتك منطقية؟
  • السرعة: من أجل الحفاظ على المشاركة تحتاج إلى التأكد من توقيتك وعلى الفور لا تجعل ذلك سريع جداً وإلا سيفوت جمهورك الرسالة و بدلاً من ذلك اسحبه لفترة طويلة جداً وسيفقدون الاهتمام.
  • الموسيقى: نعلم جميعاً قوة الموسيقى في ضبط الحالة المزاجية وعلى الرغم من أن فيديو الرسوم المتحركة قد لا يحتاج إلى موسيقى ففكر بشدة في استخدامه والموسيقى مفيدة لسد الفجوات في التعليق الصوتي التي قد تكون صامتة بخلاف ذلك وإذا كنت تستخدمه ففكر في كيفية انتقال رسوماتك إلى المسار الذي اخترته.
  • المؤثرات الصوتية: التأثيرات الصوتية ليست ضرورية مثل الموسيقى لفيديو الرسوم المتحركة ومع ذلك قد يعملون من أجل الفيديو الخاص بك إذا كان لديك سبب وجيه ومثل أي شيء آخر في هذه القائمة قم بتنفيذه فقط إذا كان يضيف قيمة حقيقية وليس إلهاء.

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم لوجو احترافي مع أفضل شركة تصميم شعارات

أهم نصائحنا بخصوص طريقة عمل فيديو موشن جرافيك أنك لا تحتاج إلى تصميم معقد وإذا كنت تخلط بين لقطات الحركة الحية والرسومات المتحركة فيمكنك استخدام تتبع الحركة وهذا هو المكان الذي يتبع فيه الرسم مسار شيء ما في الإطار مثل شخص.

موشن جرافيك فيديو
موشن جرافيك فيديو

الآن بعد أن فهمت ماهية الرسوم المتحركة وكيفية استخدامها و طريقة عمل فيديو موشن جرافيك بالتأكيد وصلت لثقة كاملة بأن إنتاج الفيديو موشن يتطلب جهد وعصب ذهني مكثف وخيال مبدع لذلك إذا كنت بحاجة إلى فيديو رسوم متحركة تم إنتاجه بشكل احترافي تحقق من محفظتنا أو اطلب استشارة من BeIn SEO أفضل وكالة تسويق خبيرة في صناعة فيديو موشن جرافيك، لا تتوقف اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات