كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه | خطوات انشاء موقع الكتروني 2023

  • مايو 27, 2023
كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

يمكنك تعلم كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه في أقل من 20 دقيقة ولا يهم إذا كان للعمل أو المتعة، لست بحاجة إلى مصمم فاخر أو مطور مكلف مع وجود وكالة التسويق BeIn SEO التي توضح لك خطوات انشاء موقع الكتروني باعتبارها افضل شركات انشاء مواقع الكترونية و برمجة المواقع الالكترونية.

اقرأ أيضاً: التسويق عن طريق السوشيال ميديا | كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه و طريقة تصميم موقع الكتروني بالتفصيل

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب يبني جمهوراً ويجعلك تجمع المال بالطريقة الصحيحة فهناك المزيد للقيام به لكن لا تقلق، كل ما تحتاج إلى معرفته مغطى في بقية هذا المنشور من دليلنا الخاص بـ كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه:

اختيار الدومين المثالي أول خطوات انشاء المواقع الالكترونية

اختيار المجال هو أهم قرار يمكنك اتخاذه لموقعك وهو يقول حرفياً كيف تريد أن يتم تمثيلك في العالم، إنه عنوان موقعك والطريقة التي سيتذكر بها الناس هويتك وعلى الرغم من استخدام العديد من أفضل المجالات فإن هذا لا يعني أنك لن تكون قادراً على العثور على نطاق مثالي لعلامتك التجارية وعند العصف الذهني لأسماء النطاقات الجيدة ضع في اعتبارك العناصر التالية كخطوة أولى في دليل كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه:

  • سهل النطق والتهجئة: يجب أن يكون الزوار المحتملون قادرين على نطق اسم المجال الخاص بك بصوت عالي لشخص ما دون أن يضطروا إلى السؤال مرتين عن كيفية تهجئته أو نطقه.
  • قصير و جميل: نوصي بما لا يزيد عن 14 حرف، أنت لا تريد اسم نطاق طويل جداً يصعب تذكره وقوله.
  • استخدام .com أو .org أو .net: على الرغم من وجود الكثير من أنظمة أسماء النطاقات المتاحة فمن الأفضل الالتزام بالنظام الذي تم تجربته وحقيقته، أنت تريد أن يكون الناس قادرين على تذكرها بعد كل شيء.
  • استخدام اسمك: خيار رائع بشكل خاص لمدونة شخصية أو موقع ويب أو محفظة.
  • تجنب الأرقام والواصلات: هذا يجعلها تبدو غريبة في عنوان URL، بالإضافة إلى أنه يجعل من الصعب على الأشخاص قول عنوان URL الخاص بك للآخرين.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى | كيفية التسويق بالمحتوى 2023

انشاء المواقع الالكترونية
انشاء المواقع الالكترونية

الحصول على استضافة ويب

يحتاج موقع الويب إلى شيئين فقط لبدء البث المباشر اسم المجال ومضيف الويب ولقد توصلت للتو إلى اسم المجال الخاص بك وحان الوقت الآن لاستخدامه مع مضيف ويب جيد.

تثبيت WordPress

حان الوقت الآن لاختيار CMS (نظام إدارة المحتوى) و ووردبريس هو أفضل توصياتنا وإن WordPress هو الخيار الأفضل للغالبية العظمى من مواقع الويب الجديدة، إنه بسيط وبأسعار معقولة ويمنحك تحكم كامل في كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه.

قم بإنشاء حساب WordPress جديد وحدد المظهر الخاص بك والسمة هي في الأساس تخطيط موقعك أي التحكم في طريقة ظهوره وأسلوبه ولا تفرط في التفكير في هذا الأمر كثيراً الآن ويمكنك تغيير المظهر الخاص بك وتخصيص التخطيط لاحقاً.

اقرأ أيضاً: تصميم متجر الكتروني ووردبريس | كيف تبدأ متجراً على الإنترنت 2023

الوصول إلى WordPress

سيُطلب منك استخدام WordPress لإنشاء موقعك على الويب وإذا فاتتك المطالبات أو تخطيتها لأي سبب من الأسباب يمكنك دائماً تسجيل الدخول إلى WordPress باستخدام اللوحة المنسدلة على الجانب الأيسر في لوحة التحكم.

انقر فوق WordPress على الجانب الأيسر من الشاشة، سترى شاشة جديدة تتضمن زراً لتحرير موقع الويب، انقر فوقه وأدخل بيانات الاعتماد الخاصة بك إذا طُلب منك ذلك وابدأ في تخصيص موقع الويب الجديد الخاص بك.

الحصول على استضافة ويب
الحصول على استضافة ويب

تصميم موقع الويب الخاص بك بموضوعات قابلة للتخصيص

لقد حددت بالفعل سمة WordPress لبناء موقعك وإذا كنت سعيداً بالشكل الذي يبدو عليه فهذا رائع وإذا كنت تريد معرفة ما هو موجود فيمكنك استكشاف عشرات الآلاف من السمات على WordPress.org والكثير منهم أحرار وهناك أيضاً بعض الأشياء التي تحتاج إلى دفع ثمنها.

لا تقلق كثيرًا بشأن هذا القسم ومن السهل أن تنشغل بالكمالية وتعتقد أنك بحاجة إلى الحصول على موضوعك بالشكل الصحيح من المرة الأولى وأهم شيء يمكنك القيام به هو اختيار سمة أساسية والتوافق معها ويمكنك دائماً تغيير المظهر الخاص بك لاحقاً

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم لوجو احترافي مع أفضل شركة تصميم شعارات

بناء هندسة موقع الويب الخاص بك آخر مراحل كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

إذا كان موقعك على الويب عبارة عن منزل فهو مساحة خالية حالياً و له أساس متين ومتصل بالمرافق الأساسية ولكنه يحتاج إلى الجدران والغرف ولبناء هذه تحتاج إلى إنشاء صفحات ويب.

هذه هي المستندات الموجودة على الإنترنت والتي يمكن للقراء الوصول إليها من خلال موقع الويب الخاص بك ولكن يجب أن تفكر فيها على أنها غرف منزلك وهذه هي المجالات التي سيراها الزوار ويتعرفون عليك وعلى موقع الويب الخاص بك.

على الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة لصفحات الويب إلا أن أهمها:

  • الصفحة الرئيسية: هذه هي الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك وهذا ما يراه القراء أولاً لذا فهو مهم جداً.
  • صفحة الاتصال: توضح هذه الصفحة كيف يمكن للمستخدمين الاتصال بك ويمكن أن يكون هذا مهماً للغاية اعتماداً على عملك.
  • حول الصفحة: تخبر هذه الصفحة الزوار الجدد بكل شيء عن موقع الويب الخاص بك و / أو عملك وعادةً ما تضع الشركات “قصة علامتها التجارية” هنا حول كيفية ظهورها.
  • صفحة المدونة: هذه الصفحة هي المكان الذي تذهب إليه جميع مشاركات مدونتك وإذا كنت تخطط لنشر مقالات للقراء (وهو ما يجب عليك – يتخذ 61٪ من المشترين قرارات الشراء بناءاً على محتوى المدونة) فسيكون هذا جزءاً مهماً من موقع الويب الخاص بك.
تصميم موقع الويب
تصميم موقع الويب

إنشاء محتوى مقنع لموقعك على الويب

ما تختاره في النهاية لتضمينه في موقع الويب الخاص بك للمحتوى متروك لك تماماً ومع ذلك هناك مجالان وجدنا أنهما الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بمواقع الويب الناجحة التصميم والمحتوى.

اقرأ أيضاً: تحسين ترتيب موقعك في جوجل | كيفية تحسين ترتيب بحث جوجل الخاص بك في 10 خطوات؟

إنشاء محتوى مقنع لموقعك
إنشاء محتوى مقنع لموقعك

ستظل بحاجة إلى إجراء تعديلات وإدخال تعديلات على موقعك بانتظام لتحسين أدائه والتأكد من أنه يلبي احتياجات جمهورك، إذا كنت ترغب في تشغيل موقع الويب الخاص بك من أجلك وكسب بعض النقود الإضافية فلا تتردد في طلب الاستشارة من BeIn SEO أفضل وكالة تسويق خبيرة في كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه، لا تتوقف اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات