أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات | طرق زيادة المبيعات 2023

  • مايو 29, 2023
أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

بالتأكيد وجود أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات ضروري لعملك وفريق المبيعات هو أفضل مورد لتنمية قاعدة عملاء نشاطك التجاري وزيادة المبيعات ومع ذلك يمكن للجوانب الأخرى لعملك مثل تطوير المنتجات والتسويق وخدمة العملاء أن تساعد أيضاً في زيادة المبيعات.

تذكر أنه يمكنك زيادة المبيعات بعدة طرق بالإضافة إلى اكتساب عملاء جدد يمكنك التركيز على زيادة وتيرة المبيعات للعملاء الحاليين والولاء والمبلغ بالدولار ذلك نطرح عليك في BeIn SEO أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

خطط تسويقية لزيادة المبيعات و أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

عملاؤك الحاليون هم أفضل رهان لك لزيادة المبيعات لذا يجب أن يكون تعزيز الاحتفاظ بالعملاء هو محور جهود المبيعات والتسويق الخاصة بك و يستخدم هؤلاء الأشخاص بالفعل منتجاتك أو خدماتك لذا فهم يثقون بك بدرجة كافية لشراء حلولك.

إذا زودتهم بمستوى خدمة مبهج للعملاء فمن المرجح أن يشتروا منك مرة أخرى مما يساعد على زيادة مبيعات عملك هذه أهم أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات و نصائح و طرق زيادة المبيعات تشمل ما يلي:

الاعتراف بسلوك العميل الحالي لزيادة المبيعات

يتوقع العملاء من الشركات التي يشترون منها فهم أذواقهم ورغباتهم وسلوكهم وفي الواقع ، وجد أن 56 في المائة من العملاء سيظلون مخلصين لعلامة تجارية يشعرون أنهم يفهمونها وفيما يلي بعض الإستراتيجيات للتعرف على احتياجات عملائك وتعديل تكتيكاتك:

ابحث عن العملاء الحاليين

لفهم عملائك بشكل أفضل قم بإنشاء خطة لأبحاث السوق لمعرفة كيفية استخدامهم لمنتجاتك وخدماتك وقد تحتوي منتجاتك على العديد من الميزات، ولكن قد يستخدم عملاؤك واحدة أو اثنتين فقط وقد يواجهون أيضاً صعوبة في استخدام أو تنفيذ جوانب أخرى من منتجاتك أو خدماتك، سيساعدك التعرف على سلوك العملاء على ترقية منتجاتك وخدماتك أو تكييفها وفقاً لاحتياجات عملائك بسعر أعلى.

تخصيص العروض للعملاء

استخدم أحد أفضل حلول برامج CRM للاحتفاظ ببيانات الشراء والتصفح واستخدامها لتخصيص الصفقات وإعادة استهداف العملاء إذا تخلوا عن سلة التسوق الخاصة بهم.

إضفاء الطابع الشخصي على التدريب والخدمة

نهج آخر هو تزويد العملاء بالتدريب الشخصي أو خدمة العملاء وبدلاً من زيادة بيع الخدمة اغتنم هذه الفرصة لتقوية العلاقة مع العملاء وإثبات أين يمكنك إضافة قيمة، المفتاح هو إظهار الفرص المتاحة للعميل بدلاً من محاولة بيع الخدمات التي قد لا يريدونها.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

خطط تسويقية لزيادة المبيعات
خطط تسويقية لزيادة المبيعات

طلب ملاحظات العملاء لزيادة المبيعات أهم أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

اطلب من العملاء الحاليين الحصول على تعليقات حول منتجاتك وخدماتك وكيف يشعرون تجاه خدمتك واكتشف المواضع التي قد تفتقر إليها أو التي يواجه فيها العملاء مشكلات، أيضاً حدد ما الذي يجعل العملاء سعداء بشأن خدمة العملاء الخاصة بك.

يمكن أن تحدد تعليقات العملاء الفرص التي لم تفكر فيها والتي يمكن أن تتحول إلى مبيعات جديدة. على سبيل المثال، لنفترض أنك تطور مواقع ويب محسّنة لزيادة المبيعات المحتملين لأنشطة عملائك.

قد يرغب عملاؤك في تحسين كيفية تفاعلهم مع عملائهم من خلال إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ويمكنك إعداد نظام لأتمتة جمع البريد الإلكتروني ونشر الرسائل الإخبارية وتوصيله بنظام CRM هذه فكرة هامة من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات.

تشغيل العروض الترويجية للعملاء الحاليين لزيادة المبيعات

يعد إجراء عروض ترويج المبيعات والتسويق للعملاء الحاليين طريقة ممتازة لمكافأتهم على ولائهم وأعمالهم يشعر بعض العملاء بالسخط أو بخيبة أمل عندما يرون شركة تدير عروضاً فقط للعملاء المحتملين والعملاء الجدد.

تتضمن بعض النصائح حول إدارة العروض الترويجية للعملاء الحاليين ما يلي:

جدولة الترقيات المنتظمة

من الناحية المثالية يجب عليك تشغيل عروض ترويجية للمبيعات والتسويق للعملاء الحاليين بانتظام مثل شهرياً أو ربع سنوياً وسيتطلع عملاؤك الحاليون إلى هذه العروض الترويجية مما يزيد من تفاعلاتك ويزيد مبيعاتك.

شجع العملاء على مشاركة العروض الترويجية

شجع العملاء على مشاركة هذه “المعلومات الداخلية” من خلال إحالة الأشخاص الذين يعرفونهم – والذين يمكن أن يصبحوا عملاء بعد ذلك والإحالات هي طريقة فعالة لتنمية قاعدة عملائك.

قم بتشغيل عروض ترويجية خاصة

يمكنك تشغيل عروض ترويجية غير منتظمة للعملاء ، مثل الخصومات أو الهدايا في أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية الخاصة والنظرات الخاطفة والتجارب المجانية للمنتجات والخدمات الجديدة والدعوات إلى الأحداث التي ترعاها الشركة أو يمكنك السماح للعملاء بالحصول على خصومات وعروض مجانية في أوقاتهم مع برنامج الولاء.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة | انشاء متاجر الكترونية احترافية 2023

افكار زيادة المبيعات
افكار زيادة المبيعات

تقديم خدمة عملاء ممتازة لزيادة المبيعات

بدلاً من محاولة البيع لعملائك دائماً اعمل على خدمتهم، ضع في اعتبارك احتياجاتهم وكيفية تحسين الأمور لهم ويعني تقديم خدمة عملاء ممتازة تجاوز تجربة المبيعات لإظهار مدى تقديرك لهم وهذا يساعد على زيادة ولاء العملاء مما سيزيد من المبيعات.

فيما يلي بعض الأمثلة على خدمة العملاء الممتازة:

  • تقديم استشارات وأدلة مجانية ومعلومات مفيدة حول مختلف المنتجات والخدمات.
  • تعيين شخص ما للرد على استفسارات البريد الإلكتروني في أسرع وقت ممكن.
  • عمل استثناءات لقواعد الشركة للعملاء الحاليين الذين يرغبون في استخدام منتجاتك أو خدماتك.
  • إضفاء الطابع الشخصي على تسليم المنتج من خلال تضمين ملاحظات الشكر المكتوبة بخط اليد أو إرسال صورة عبر البريد بدلاً من إرسال رابط إلى صورة.
  • تنظيم محتوى إعلامي وتعليمي على موقع الويب الخاص بك وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بناءاً على أسئلة العملاء وتعليقاتهم.

اقرأ أيضاً: تحسين ترتيب موقعك في جوجل | كيفية تحسين ترتيب بحث جوجل الخاص بك في 10 خطوات؟

إنشاء حزم وصفقات وتجارب مجانية لتحويل العملاء المحتملين

تعرف العملاء المحتملون بالفعل منتجاتك أو خدماتك الحالية لذلك قد تحتاج إلى تجميع عروضك بشكل مختلف لتحويلها إلى عملاء ويحب العملاء المحتملون (والعملاء الحاليون) العروض الخاصة لأنهم يحصلون على المزيد مقابل استثماراتهم ويجدونها أكثر ملاءمة للشراء.

هناك طرق عديدة لإنشاء عروض خاصة منها ما يلي:

  • إنشاء الحزم: اجمع بين المنتجات أو الخدمات المتشابهة في حزمة واحدة، اختيارياً اجمع بين المنتجات أو الخدمات المختلفة التي تشترك في موضوع ما أو تعالج مشكلة ذات صلة.
  • قدم حافزاً للسعر: حزم الأسعار بحيث تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من شراء المنتجات بشكل فردي.
  • اخلق شعوراً بالإلحاح: ضع حداً زمنياً على الحزمة أو توفر العرض لخلق شعور بالإلحاح. حدد سبب القيود مثل توفر المخزون أو وصول مخزون وخطوط إنتاج جديدة.
  • تقديم تجارب مجانية: هناك خيار آخر وهو توفير تجارب وعروض توضيحية مجانية لمنتجاتك أو خدماتك ويساعد هذا العملاء المحتملين على معرفة كيفية تلبية المنتج أو الخدمة لاحتياجاتهم ووضعهم المحدد دون إنفاق الأموال.

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم لوجو احترافي مع أفضل شركة تصميم شعارات

كيفية زيادة المبيعات والارباح
كيفية زيادة المبيعات والارباح

يمكنك تثقيف العملاء المحتملين حول منتجاتك وخدماتك وتقديم صفقات وخصومات خاصة، اطلب استشارة من BeIn SEO أفضل وكالة تسويق خبيرة في وضع خطة استراتيجية لزيادة المبيعات و اقتراح أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات، لا تتوقف اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات