نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

  • مايو 29, 2023
نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا

نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا بالتأكيد أمر يهمك، عندما ظهرت وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة كمنصة لتسويق الأعمال كان كل ما هو مطلوب للبقاء في صدارة المنافسة هو جدول نشر ثابت و اليوم تحتاج العلامات التجارية إلى استراتيجية أكثر استهدافاً للوصول إلى جمهورها.

استراتيجية التسويق الجيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي استراتيجية جيدة التخطيط ومتسقة وفيما يلي خطوات يجب عليك اتخاذها لإنشاء نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا حيث نقدم في BeIn SEO نموذج خطة تسويق الكتروني جاهزة أو ما يعرف بـ نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا بالتفصيل

إذا كنت تبحث عن نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو مراحل وضع نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا فأنت في المكان الصحيح:

تحديد أهدافك الخاصة بـ نموذج خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تمتلك معظم الشركات وجوداً على وسائل التواصل الاجتماعي لكن العديد منها لم يحدد أهدافها الرئيسية ويعد وضع معايير محددة أمر ضروري لقياس تقدمك، في حين أن الشركات المختلفة لديها احتياجات مختلفة إلا أن هناك ثلاثة أهداف مشتركة لوسائل التواصل الاجتماعي تنطبق على معظم الشركات وهي:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: ركز جهودك على إنتاج محتوى هادف يتواصل عاطفياً مع عملائك.
  • بيع خدماتك أو منتجاتك: انشر صوراً لمنتجاتك وأعلن عن التخفيضات أو العروض الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب: امنح المستخدمين سبباً للتفاعل مع العلامة التجارية وزيارة متجرك أو موقع الويب الخاص بك، تذكر أن تُظهر للقراء ما سيحصلون عليه من النقر على الرابط الخاص بك.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة | انشاء متاجر الكترونية احترافية 2023

نموذج خطة تسويق في صفحة واحدة
نموذج خطة تسويق في صفحة واحدة

اختر أفضل منصة لجمهورك ضمن خطة تسويقية متكاملة

تعامل العديد من الأنشطة التجارية جميع قنوات التواصل الاجتماعي بالطريقة نفسها ولكن هذا ليس النهج الأكثر فاعلية ةبدلاً من استخدام كل قناة اجتماعية متاحة ركز على القنوات التي تصل إلى جمهورك المستهدف على أفضل وجه في أي نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا.

يعد فهم الخصائص الديمغرافية لجمهورك ومطابقتها مع القنوات الاجتماعية المناسبة أمر أساسي وعلى سبيل المثال وجدت الدراسة أن Instagram و Twitter و Snapchat تحظى بشعبية أكبر بين المشاركين في أواخر سن المراهقة وأوائل العشرينات من العمر في حين أن LinkedIn و Facebook يلبي احتياجات أولئك الذين تبلغ أعمارهم 25 عام فما فوق.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل فيديو موشن جرافيك | افضل شركة تصميم فيديو موشن جرافيك

إنشاء جدول دراسة تسويقية جاهزة

يشجع إنشاء تقويم وسائط اجتماعية يسرد المحتوى الذي ستنشره على مدار الأسبوع أو الشهر على الاتساق وعلى سبيل المثال قد تجد أن منشورات الفيديو تعمل بشكل جيد أيام الثلاثاء بينما تحصل مشاركات مشاركة الروابط على نقرات أكثر في أيام السبت.

كلما احتفظت بتقويم وسائل التواصل الاجتماعي لفترة أطول واختبرت استراتيجيات جديدة ، كلما أصبح أكثر دقة وصقلها أكثر وأكثر نجاحاً والوقت المحدد الذي تنشر فيه منشوراً له نفس الأهمية واعتماداً على عملك أو مجالك يمكن للنشر في الساعة 5:00 صباحاً في أحد أيام الأسبوع أن يحقق نجاحًا كبيراً أو قد يتم دفنه تحت مليون منشور آخر.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه | خطوات انشاء موقع الكتروني 2023

انشاء خطة تسويقية
انشاء خطة تسويقية

الانخراط مع جمهورك في أي خطة تسويق الكتروني

بينما تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للترويج لعلامتك التجارية وكل ما لديك لتقدمه فقد تم تصميمها أيضاً للأشخاص ليكونوا اجتماعيين، إن التفاعل مع جمهورك والاستماع إليه لا يقل أهمية عن نشر رسالتك.

يستخدم العملاء وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي شكل آخر من أشكال الاتصال للتحدث مباشرة مع العلامة التجارية وإذا تم تجاهلهم تظهر الدراسات أنهم أكثر عرضة بنسبة 30 في المائة لزيارة أحد المنافسين.

اقرأ أيضاً: التسويق عن طريق السوشيال ميديا | كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

تتبع المقاييس الصحيحة

بمجرد تحديد أهدافك ومنصاتك وجدولك الزمني وبدء النشر كخطوات نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا ستحتاج إلى تتبع تقدمك ويمكن القيام بذلك من خلال أنظمة التحليلات لمنصات التواصل الاجتماعي أو من خلال Google Analytics.

فيما يلي المقاييس الأكثر شيوعاً للتتبع:

  • النقرات: إذا كان هدفك هو جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك فاحرص على الانتباه إلى عدد النقرات التي تحصل عليها مشاركاتك بالإضافة إلى حركة الإحالة وسيمنحك هذا فهماً أفضل للمكان الذي ينشط فيه جمهورك المستهدف وكيف ينتقلون خلال مسار تحويل المبيعات الخاص بك.
  • الوصول والانطباعات: غالباً ما يتم الخلط بين بعضها البعض ومرات الظهور هي العدد الإجمالي لمرات مشاهدة مشاركاتك ومدى الوصول هو إجمالي عدد مرات مشاهدة مشاركاتك بواسطة حساب فريد وسيعطيك قياس كلا الأمرين ملاحظات حول أشياء مثل استخدام الهاشتاج وتكرار النشر وأوقات النشر.
  • الارتباط: التفاعل هو عدد التفاعلات الاجتماعية التي تلقيتها مقسوماً على عدد مرات الظهور ويساعدك هذا المقياس في تحديد ما إذا كانت جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى الجمهور المناسب أو تنقل الرسالة الصحيحة أو تستخدم علامات التصنيف المناسبة.
  • عدد المنشورات: غالباً ما يتم تجاهل هذا المقياس لكنه يرتبط ارتباط مباشر بنجاحك العام ولكل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي ابحث عن عدد منشورات “Goldilocks” كل يوم / أسبوع. لا تريد جدولة مشاركات كثيرة جداً أو قليلة جداً.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى | كيفية التسويق بالمحتوى 2023

التكيف والتعلم والنمو

يتطور مشهد وسائل التواصل الاجتماعي دائماً ويتم تشكيل اتجاهات جديدة باستمرار ومن أجل النمو تحتاج علامتك التجارية إلى التكيف وسيساعدك تتبع المقاييس في إرشادك إلى ما تحتاج إلى تغييره وسيؤدي اختبار الاستراتيجيات الجديدة إلى تعليمك كيفية إنشاء المزيد من النقرات والوصول ومرات الظهور والمشاركة كما يؤدي اختبار الاستراتيجيات الجديدة سواء كانت مقاييسك متساوية أو غير موجودة إلى تحسين فرصك في الوصول إلى أقصى إمكاناتك.

خطة تسويقية جاهزة بوربوينت
خطة تسويقية جاهزة بوربوينت

تختلف وسائل التواصل الاجتماعي كثيراً كمالك عمل أو مسوق عن كونها مستخدماً عادياً وبالتأكيد هدفك الآن هو الحصول على عائد إيجابي على الوقت والمال والجهد الذي تبذله في تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، يتطلب ذلك عملاً متعمداً، اطلب استشارة من BeIn SEO أفضل وكالة تسويق خبيرة في خطة تسويق الكتروني جاهزة pdf، لا تتوقف اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات