طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو | نصائح وخطوات تحقق نجاح عملك

  • مايو 30, 2023
طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو

طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو ضرورية لعملك حيث تقوم محركات البحث بإجراء تحديثات الخوارزمية طوال الوقت وحتى محترفي التسويق الرقمي ذوي الخبرة الذين يعرفون مبادئ ما يحتاجون إليه بشكل صحيح لا يزال يتعين عليهم الانتباه إلى آخر التحديثات والتغييرات.

سنشارك هنا طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو وإرشادات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من الباحثين والحصول على ترتيب أعلى على جوجل عبر كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو.

اقرأ أيضاً: افضل شركة تسويق رقمي احترافية | BeIn SEO أشهر شركات التسويق الإلكتروني

طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو خطوة بخطوة

لا توجد إجابة واحدة واضحة على سؤال ما هي طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو، يأخذ المحتوى الصديق لتحسين محركات البحث في الاعتبار مجموعة واسعة من الجوانب للتأكد من حصول القراء على محتوى عالي القيمة وعالي الجودة ومعلومات قابلة للتنفيذ.

هذا يعني إضافة كلمات رئيسية مناسبة واستخدام العناوين للبنية المنطقية وتحسين اللغة في العلامات الوصفية والصور والوسائط الأخرى و طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو تشمل الخطوات التالية:

البحث أول مراحل كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

البحث دائماً هو الخطوة الأولى عندما تكتب بهدف واضح في ذهنك لكن ما تحتاج إلى البحث عنه والعمق يعتمد على المكان الذي وصلت إليه بالفعل في عملية إنشاء المحتوى وأهدافك المحددة ومع ذلك لكتابة مقال صديق لمحركات البحث عادة ما يكون البحث عن الموضوع والبحث عن الكلمات الرئيسية أساسيين.

إنها تساعدك على فهم ما إذا كان يمكنك الترتيب لموضوع أو كلمة رئيسية وما إذا كان سيتواصل مع جمهورك، ابحث في الموضوعات والكلمات الرئيسية التي لم تتناولها بالفعل وبمجرد اكتشاف أن جمهورك سيبحث عن موضوع معين يمكنك إلقاء نظرة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

ضع في اعتبارك ما إذا كان لديك القدرة على الترتيب لهم وهل لديك سلطة كافية أو مقالات أخرى حول الموضوع يمكنك بالفعل إكمالها بالمقالات الموجودة في الصفحات الأولى من جوجل، إذا لم يكن الأمر كذلك فأنت تريد بناء سلطتك عن طريق كتابة مقالات عن كلمات رئيسية ذات حجم أقل.

مكن أن يؤدي استخدام أداة مثل Likeweb إلى الحصول على معلومات دقيقة حول حجم البحث ومن يقوم أيضاً بترتيب هذه الكلمات الرئيسية وبمجرد تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد تغطيتها يمكنك الخوض في المقالات ذات الترتيب الأعلى في الصفحات الأولى من Google وتحديد الهيكل والأسلوب والاستراتيجيات المستخدمة.

اقرأ أيضاً: أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات | طرق زيادة المبيعات 2023

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

إنشاء هيكل منطقي لكتابة مقالات متوافقة مع السيو

قم بصياغة مخطط تفصيلي يوجهك أو يوجهك المستقل إلى ما يجب أن يكون في الجزء التالي من المحتوى عالي الجودة ولا تنس العناوين والكلمات الرئيسية والرموز النقطية لتفكيك بنية المنشور ودعم تجربة القارئ الإيجابية.

يمكنك الحصول على أفكار حول الهيكل المحتمل من المدونات والمقالات التي قرأتها أثناء خطوة البحث، تأكد من أن البنية والعناوين منطقية ولتجديد المعلومات توجد علامة H1 واحدة لكل صفحة وهذا هو عنوان الصفحة.

بالنسبة إلى هذه المدونةطريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو” H2s هي عناوين فرعية وتدعم دائماً النقطة الرئيسية للمنشور (في H1) ويدعم H3 تلك H2s وفي هذا المنشور إنشاء هيكل منطقي لكتابة مقالات متوافقة مع السيو”هو عنوان فرعي H3.

تبحث Google عن بنية واضحة يسهل اتباعها للحصول على تجربة مستخدم إيجابية وإذا وجد المستخدمون أن بنيتك محيرة أو لم يتمكنوا من التنقل والارتداد فستلاحظ Google ولن توجه الأشخاص إلى مشاركتك، هذا مهم في طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة على سوشيال ميديا | خطوات الخطة التسويقية الناجحة 2023

تحسين عنوان التعريف الخاص (meta)

عنوان التعريف هو العنوان الذي يظهر على Google وهذه إحدى المعلمات التي تستخدمها جوجل لترتيب منشورك لذا تأكد من استخدام كلمتك الرئيسية واستخدامها بالقرب من المقدمة، يجب أن يتكون من 60 حرف تقريباً وإلا فسيتم قطعه.

بالإضافة إلى عنوان التعريف تعتبر الأوصاف التعريفية مهمة أيضاً على الرغم من أنها ليست عامل ترتيب وهذا هو الوصف الموجود أسفل العنوان وهو (حوالي 150-160 حرف) ملخصاً لمقالك.

صفحة نتائج بحث جوجل، لمساعدة الباحثين في فهم ما إذا كان المحتوى الخاص بك يجيب على استفسارهم أو سؤالهمومن المهم تحسين العلامة الوصفية عن طريق إضافة الكلمات الرئيسية المستهدفة التي حددتها لجزء من المحتوى.

يقوم القراء بفحص الوصف التعريفي دون وعي ويتم تمييز كلماتهم الرئيسية، إنها فرصة أخرى لجذب انتباههم (جنباً إلى جنب مع انتباه محركات البحث) وقد تقوم Google بتغيير الوصف التعريفي ولكن من المفيد تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية الوصف التعريفي في حالة عرضه فقد يدفع الباحثين للنقر والمساهمة في تحسين الترتيب بمرور الوقت.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك خطوة بخطوة | مراحل انشاء موقع الكتروني 2023

كتابة محتوى متوافق مع السيو
كتابة محتوى متوافق مع السيو

إضافة روابط داخلية فوق الكلمات الصحيحة

هل لديك أجزاء أخرى من المحتوى أو الصفحات على موقعك الإلكتروني تتعلق بالمقال أو المدونة التي تكتبها؟ سترغب في الارتباط بهم، قم بالربط مرة واحدة فقط وإلا فقد تكون مشكلة.

تأكد من أن الروابط مفيدة وأنها تحتوي على كلمات قليلة فقط، الآن بعد أن وصلنا إلى موضوع الكلمات، الكلمات الفعلية التي تضيف الارتباط إليها مهمة ويكون نص الرابط هذا أقوى في نظر جوجل إذا كان مطابقاً للكلمات الرئيسية التي يتم الترويج لها في الصفحة التي ترتبط بها.

على سبيل المثال إذا كنت أقوم بإنشاء رابط إلى الصفحة الرئيسية لموقع مماثل فمن الأفضل الربط عبر “موقع ويب مماثل” بدلاً من الكلمات “انقر هنا” ويمكنك تطوير خريطة للتأكد من أن الارتباط الخاص بك يدعم مُحسّنات محرّكات البحث أو حتى دمجها في نظام إدارة المحتوى الخاص بك ويساعد هذا النوع من الربط المدونين ومواقع الويب الأخرى على تحسين نتائج محرك البحث الخاص بهم.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة | انشاء متاجر الكترونية احترافية 2023

الانتباه إلى تضمين الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو

المفتاح هو استخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال لإفهام Google ومحركات البحث أنك تعرف ما تتحدث عنه ويعني هذا إضافة كلماتك الرئيسية وغيرها من المصطلحات ذات الصلة عدة مرات في النص بطريقة منطقية وغير مفروضة.

المقروئية هي المفتاح هنا، عند الانتهاء من التدوين حول موضوع معين قم بالرجوع إلى الوراء ومعرفة ما إذا كان ذلك منطقياً وأنك تستمتع بقراءته، ربما حتى تحاول قراءتها بصوت عالب والتحسين كلما تقدمت.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل فيديو موشن جرافيك | افضل شركة تصميم فيديو موشن جرافيك

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو معنا
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو معنا

العمل على العناصر المرئية

يمكن أن تساعدك إضافة الصور في نقل الرسالة أو توضيح النص، تساعد الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من أشكال الوسائط على تعزيز المحتوى الخاص بك وجعله مُحسّنات محرّكات البحث ومُركّز على المستخدم.

تأكد من أن لديك حقوق استخدام الصور التي تقوم بتضمينها ومن الناحية المثالية لديك مصممين ولكن يمكنك أيضاً شراء الصور عند الضرورة أو العثور على موارد مجانية مثل ترخيص المشاع الإبداعي.

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه | خطوات انشاء موقع الكتروني 2023

علامات الوسائط وتحسينها في كتابة محتوى متوافق مع السيو

عند استخدام الصور والوسائط يجب أن تتأكد من تحسينها وتضمين نص بديل ويساعد ذلك جوجل في ترتيب الصور للبحث عن الصور كما أنه يساعد المستخدمين ذوي القدرات البصرية المحدودة أو الإعاقات / القدرات المختلفة ويمكن لقارئات الشاشة قراءة النص البديل للسماح للمستخدم بمعرفة ما هو موجود حتى يستمر في الحصول على تجربة كاملة ومع ذلك من المهم وضع ذلك في الاعتبار وكتابة نص بديل واضح و يمكنك إضافة الكلمة الأساسية إذا كانت منطقية.

اقرأ أيضاً: التسويق عن طريق السوشيال ميديا | كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

متابعة النتائج وقياسها

بمجرد نشر مدونتك فأنت تريد قياس أدائها وتتبعه، ابدأ بمراقبة ترتيب الكلمات الرئيسية المستهدفة:

  • استخدم متتبع الترتيب لتتبع أداء ترتيب الكلمات الرئيسية بمرور الوقت واستفد من أداة تعقب الترتيب التي حصلنا عليها مؤخراً لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح مع جميع كلماتك الرئيسية وصفحاتك وتوفر أداة تتبع الرتب عدد كبير من البيانات والمقاييس حتى تتمكن من تحديد أي مشكلات بسرعة و اكتشف فوراً التغييرات في مشهد الترتيب التنافسي بالكامل للكلمات الرئيسية التي تتبعها.
  • استخدم أداة مماثلة للتحقق من حركة المرور العضوية واحتفظ بعلامات تبويب حول عدد الأشخاص الذين يقرؤون مدونتك وما إذا كانوا يعودون وما إذا كانوا ينقرون على الروابط.

وإذا لم يعمل شيء ما فغيّره و يجب تعديل المدونة باستمرار وفقاً لاحتياجات السوق من أجل البقاء على صلة وهذا أساسي في طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو.

مقال احترافي متوافق مع السيو
مقال احترافي متوافق مع السيو

تبدأ كتابة المقالات الملائمة لمحركات البحث بالبحث بناءاً على بيانات دقيقة ويمكن أن يمنحك إجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية باستخدام موقع مماثل معلومات حول استراتيجيتك ومنافسيك لمنحك ميزة إستراتيجية، المحتوى عامل أساسي في نجاح موقعك لذلك يجب الاهتمام به بشكل يتضمن احترافية كبيرة لذلك لا تتوقف وتنتظر كثيراً فقط اتصل بنا.

BeIn Seo

نحن شركة تسويق رقمي نسعى للتميز في كل خطوة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة في العديد من المجالات الرئيسية وبشكل خاص تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق والإعلان.

طلب عرض أسعار مجاني

نقدم خدمات تحسين محركات البحث والجرافيك والتسويق وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية وجميع خدماتنا احترافية ترقى إلى مستوى طموحك

أحدث أعمالنا

أحدث المقالات

المزيد من مدونتنا

مشاهدة جميع المشاركات